اخبار الرياضة الليبية

بين لاعبي الأهلي طرابلس والاتحاد.. صراع المحترفين يبدأ مُبكرًا بدوري تتويج السلة

شهدت أول مباريات دور السداسي لكرة السلة بين فريقي الأهلي طرابلس والاتحاد، صراعًا من نوع مختلف، وهو صراع اللاعبين المحترفين الذي بدأ مُبكرًا بداية من هذه المباراة.

وفاز اليوم الأهلي طرابلس أمام نظيره الاتحاد، بفارق ( 28 ) نقطة بنتيجة، 76-48، في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب القاعة الكبرى بطرابلس ضمن مباريات المرحلة الأولى من مواجهات الدور السداسي، للتتويج بلقب الدوري الليبي لكرة السلة لموسم 2020/2021.

وبالرغم من فوز الأهلي طرابلس إلا أن محترف فريق الاتحاد الأمريكي “المسلم” موسى عبد العليم، أظهر تألقًا لافتًا للغاية حيث سجل 32 نقطة من إجمالي 48 نقطة سجلها فريق اليوم.

وسجل عبد العليم الـ 32 نقطة، في زمن ( 32:11)، وعمل عدد (8) متابعات، وعدد تمريرة واحدة، إضافة إلى أنه قام بعدد (1) قطع للكرة، وعدد (4) ثلاثيات من أصل (11) محاولة.

أما محترف فريق الأهلي طرابلس الأمريكي دواين جاكسون فقد سجل 18 نقطة، في زمن (35:59 )، وعمل (5) متابعات، وعدد (7) تمريرات حاسمة، إضافة إلى عدد (3) قطع للكرة.

وعن اللاعبين فإن موسى عبدالعليم البالغ من العمر 32 عامًا، ومن الطول 196 سم ويشغل مركز الجناح سبق له اللعب في “تورماتو”، و “سان كارلوس”، و”كيماس”، و“تروفيلي”، و”كونسلشن”، و“الفتح”، و”جايماس”، و“أحد”، و“جمعية سلا المغربي”، و“بيروت”، و“الوكرة “، وآخر محطاته “الريان القطري” أواخر يناير الماضي.

أما دوين جاكسون، الذي يبلغ من العمر 31 عامًا، ومن الطول 203 سم، يلعب بمركز الجناح 3,4، فسبق له اللعب لأندية الحكمة في لبنان، ونادي الشارقة الإماراتي، وحقّق معه لقب الدوري وكانت له تجارب أوروبية في بلغاريا وكوسوفو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى