الرياضة العربية

“آس” الإسبانية تُبرز “الثلاثي” المرشح لجائزة أفضل لاعب أفريقي 2019

سلطت صحيفة “ماركا” الإسبانية الضوء على أبرز المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، والتي تقدم سنويًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

ووضعت الصحيفة الشهيرة الثلاثي “محمد صلاح”، “ساديو ماني” و”رياض محرز”، بعد تألقهم في الموسم الماضي مع ناديي ليفربول ومانشستر سيتي ونظرًا لمشاركتهم وأدائهم في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في مصر.

وترى “آس” أن هذا الثلاثي هو الأكثر عدلًا مقارنة بالسنوات الماضية، رغم خروج منتخب مصر بقيادة صلاح من دور الـ16 أمام جنوب إفريقيا، ووصول الثنائي الآخر إلى الدور نصف النهائي الذي يلعب مساء اليوم الأحد.

محمد صلاح

وأوردت الصحيفة أن محمد صلاح الفائز بالجائزة خلال السنتين الماضيتين هو الأقرب للفوز باللقب للسنة الثالثة على التوالي بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع فريق ليفربول، وتحقيق لقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي بالتساوي مع ساديو ماني زميله في الفريق وأوباميانج نجم أرسنال، ليصبح صلاح أبرز المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء رغم اخفاق المنتخب المصري في التأهل عن الدور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية والهزيمة أمام جنوب إفريقيا.

ساديو ماني

أشارت الصحيفة إلى أن المرشح الثاني لحصد الجائزة هو السنغالي ساديو ماني المتوج مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا وهداف الدوري الإنجليزي بالتساوي مع محمد صلاح وأوباميانج لاعب أرسنال برصيد 22 هدفا لكل منهما والمتألق مع منتخب السنغال في كأس الأمم الإفريقية حيث قاد أسود التيرانجا لنصف نهائي “الكان”.

وتري الصحيفة أنه إذا حقق ماني مع المنتخب السنغالي بطولة أمم إفريقيا فمن المحتمل أن يخطف جائزة أفضل لاعب في القارة.

رياض محرز
ثالث المرشحين هو الجزائري رياض محرز جناح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي المتوج بلقب أفضل لاعب في القارة عام 2016 وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في نفس العام، والمتوج بالرباعية التاريخية هذا الموسم مع مانشستر سيتي حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي، والدرع الخيرية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، كما قاد رياض منتخب الجزائر لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وأشارت “آس” إلى أن منتخب الجزائر هو الأبرز لتحقيق اللقب الإفريقي مما يساعد رياض محرز لحصد لقب أفضل لاعب في القارة للمرة الثانية في تاريخه.

وتألق محرز مع مانشستر سيتي هذا الموسم حيث لعب مع الفريق 44 مباراة وسجل 12 هدفاً وصنع 12 هدفاً للفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى