الرياضة العالمية

أتلتيكو مدريد يُواجه “سيلتا فيجو” في افتتاح الدوري.. وبرشلونة يصطدم بريال سوسيداد

تُقام اليوم الأحد ثلاث مباريات قوية ومهمة في الدوري الإسباني “الليجا”، حيث يسعى الجميع لإسعاد جماهيره في افتتاح مشواره بالدوري.

ومن المقرر أن تبدأ الإثارة اليوم بمواجهة ستجمع بين سيلتا فيجو وأتلتيكو مدريد على ملعب بالايدوس في تمام الخامسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الأولى.

يدخل سيلتا فيجو هذه المباراة بعد فوزه 1-0 على ولفرهامبتون بقيادة مدربه برونو لاج في مباراة ودية، حيث كانت ركلة الجزاء التي نفذها المهاجم الإسباني إياجو أسباس في الشوط الأول كافية لضمان فوز سيلتا فيجو.

من ناحية أخرى، خسر أتلتيكو مدريد 2-1 أمام فينورد بقيادة آرني سلوت في مباراة ودية، وضمنت أهداف الجناح الهولندي بريان لينسن والمهاجم الشاب نوفل بانيس الفوز لفينورد، وسجل الأرجنتيني الدولي أنخيل كوريا هدف العزاء لأتلتيكو مدريد، كما شهدت المباراة طرد الجناح البلجيكي يانيك كاراسكو في الشوط الأول.

في 24 مواجهة وجهاً لوجه بين الفريقين، يتمتع أتلتيكو مدريد بالأفضلية الواضحة، ولقد فازوا في 14 مباراة وخسروا أربع وتعادلوا في ست مناسبات.

واجه الفريقان بعضهما البعض آخر مرة في وقت سابق من هذا العام في الدوري الإسباني، حيث انتهت المباراة بالتعادل 2-2.

ويطمع أتلتيكو مدريد في الفوز بالمباراة وبداية الدفاع عن لقبه بفوز كبير يزيد من هيبة منافسيه له.

أما المباراة الثانية فستجمع بين برشلونة وريال سوسيداد في تمام الثامنة مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب الكامب نو.

وسيتعين على برشلونة التكيف مع حقبة ما بعد ميسي هذا العام، ولديه نقطة لإثباتها في هذه المباراة.

كان ريال سوسيداد مثيرًا للإعجاب في السنوات الأخيرة، وسيتطلع إلى تأمين التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ويمكن لفريق الباسكي أن يوجه لكمة لبرشلونة في مباراة اليوم.

يمتلك العملاق الكتالوني لاعبين رائعين في صفوفه، ولا يمكنهم تحمّل خسارة النقاط في هذه المباراة ويطمعون لإثبات أنفسهم بعد رحيل ميسي.

برشلونة لديه سجل مثير للإعجاب بشكل متوقع ضد ريال سوسيداد وفاز في 21 مباراة من أصل 31 مباراة لُعبت بين الفريقين، بينما حقق ريال سوسيداد خمسة انتصارات ضد برشلونة وسيحتاج إلى التألق في هذه المباراة.

ووقع اللقاء السابق بين الفريقين في مارس من هذا العام وانتهى بفوز برشلونة 6-1، وعانى ريال سوسيداد في ذلك اليوم بسبب أسلوب لعبه المفتوح، ومن المُرجّح أن يُشكّل جبهة أكثر قوة في مباراة اليوم.

وتُختتم مباريات اليوم في الدوري الإسباني بمباراة مهمة أخرى ستجمع بين إشبيلية ورايو فاليكانو في تمام العاشرة والربع، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى