الرياضة العالمية

أجويرو يتفوّق بنسبة بسيطة على ديباي في استفتاء بينهما للانضمام لبرشلونة

مع اقتراب فترة الانتقالات الصيفية؛ سيهدف برشلونة إلى إنهاء بحثه الطويل المستمر عن المهاجم الصريح.

تم ربط العديد من المهاجمين بالفريق الكتالوني خلال العام الماضي، بينما دخل البعض مؤخرًا في القائمة، كان البعض الآخر يتنافس، للتوقيع بعد الصفقات الفاشلة آخر مرة.

يعدّ إيرلينج هالاند من دورتموند أحد أهم الصفقات المرتقبة في كرة القدم العالمية لبعض الوقت الآن ومنذ أن تولى خوان لابورتا المسؤولية، ارتبط النرويجي ارتباطًا وثيقًا بالبلوغرانا.

في حين أن جماهير برشلونة يرغبون في امتلاك أكبر المواهب في الكامب نو؛ إلا أنه من الصعب تحقيق انتقال هالاند نظرًا للوضع المالي المزري الحالي.

مع وضع ذلك في الاعتبار، فإن اثنين من اللاعبين الذين ظلوا على رادار برشلونة لبعض الوقت وكان تنفيذ انتقالاتهم أسهل بكثير نسبيًا، هما ممفيس ديباي من ليون وسيرجيو أجويرو من مانشستر سيتي.

كلٌّ من ديباي وأجويرو في الأشهر الأخيرة من عقدهما وأوقفوا أي تمديدات محتملة في أنديتهما، ومع تأكيد رحيل أجويرو، مؤخرًا، عن السيتي؛ فقد حان الوقت لبرشلونة لتقييم خياراتهم والاقتراب من هدفهم المحدد.

بينما كان المدرب رونالد كومان، منذ فترة طويلة، مدافعًا عن ديباي، بعد أن نجح في استخدام المهاجم خلال وقته كمدرب لمنتخب هولندا؛ فإن أجويرو هو لاعب يرغب أي فريق في العالم في الحصول عليه.

علاوة على ذلك، يمكن أن تكون علاقة الأرجنتيني مع ميسي أساسية أيضًا في محاولة برشلونة للاحتفاظ بالفائز ست مرات بالكرة الذهبية في كامب نو.

ومع هذا الوضع؛ قام موقع “برشلونة يونيفرسال” بعمل استطلاع رأي للجماهير عن أي لاعب من الثنائي يفضل انضمامه للفريق في الصيف.

وجاءت نتائج الاستطلاع قريبة جدًا من أجويرو الذي تفوق للتو على نظيره الهولندي ببعض الأصوات (حوالي 55 ٪ من الأصوات كانت لصالح الأرجنتيني).

على الرغم من أنه سيكون من المثير للاهتمام معرفة من الذي سينتهي به برشلونة في النهاية، إلا أن الأمل هو أنه بعد فترة طويلة ، يمكن أن يكون للكتالونيين مهاجم كفؤ يقود خطهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى