الرياضة العربية

أحمد أحمد يلمح لإمكانية تعديل موعد “كان 2021” بسبب طقس الكاميرون

علق رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أحمد أحمد، على مقترحات تعديل موعد انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة في عام 2021 بدولة الكاميرون.

وقال بيان سابق من “كاف” إن هناك توجه لإقامة الكان في الشتاء، بسبب طقس الكاميرون الحار في الصيف، بالإضافة إلى جانب تزامن موعد البطولة مع المسابقة المستحدثة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كأس العالم للأندية والتي ستقام في الصين في صيف 2021 بمشاركة 24 فريقًا.

ومن المفترض أن تقام البطولة، في  17 يونيو وتنتهي في 4 يوليو، بعد أن قرر كاف أن تكون مواعيد المسابقة في الصيف وهذا ما تم تطبيقه في النسخة الأخيرة والتي أقيمت في مصر في شهر يونيو ويوليو الماضيين.
وقال “أحمد” في تصريحات لشبكة “إنسايد وورد فوتبول”: “عندما قررنا نقل موعد إقامة كأس إفريقيا إلى يونيو، كان بغرض وجود المرونة مثلما فعلنا في البطولة السابقة في مصر”.

وأضاف: “كان ذلك لأن الظروف المناخية مختلفة في القارة، ولا أعلم سبب نسيان وسائل الإعلام أن هذا ما ناقشناه في اجتماع كاف لعام 2017 بالمغرب”.

واختتمتصريحات: “من وجهة نظري، من غير الممكن إقامة البطولة في الصيف طبقًا للظروف المناخية في الكاميرون، لذلك علينا مناقشة موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا 2021”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى