الرياضة العالمية

“أرتيتا” يدرس التضحية “بساكا” لتمويل صفقاته الجديدة

فجّرت تقارير صحفية مفاجأة بخوص اضطرار أرسنال إلى بيع لاعبه المميز “بوكايو ساكا”؛ من أجل جمع الأموال اللازمة لأعمال الانتقالات الصيفية.

آمال أرسنال الأوروبية في موسم 2020-21 مُعلّقة بخيط رفيع بعد هزيمتهم الكئيبة 3-0 أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز أمس، وهذه النتيجة تترك فريق ميكيل أرتيتا على بعد تسع نقاط من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وقد تكون مغامرة أرسنال في الدوري الأوروبي ناجحة وتعيد الجانرز إلى قمة كرة القدم الأوروبية، ولكن إذا فشل أرسنال في التأهل للحصول على مكان في المنافسة القارية، فقد تتأثر خطط الانتقال الخاصة بهم بشدة.

نتيجة لذلك، تشير صحيفة “ذا تايمز” إلى أن أرتيتا قد يضطر في النهاية إلى الانفصال عن ساكا، الذي سيحصل على رسوم نقل أعلى بكثير من اللاعبين الذين يبدو أنهم يتجهون بالفعل إلى باب الخروج، مثل سياد كولاسيناك ولوكاس توريرا وإينسلي مايتلاند نيلز.

يُقال إن ستان كرونكي مالك أرسنال متردد في تمويل الوافدين الجدد؛ نظرًا لضعف حظوظ النادي على أرض الملعب، لكن أرتيتا لن يُفكر إلا في بيع ساكا كملاذ أخير إذا لم يتمكنوا من جني أموال كافية من تفريغ اللاعبين غير المحظوظين.

كان ساكا مميزًا للغاية في موسم متواضع لأرسنال، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا ستة أهداف، وقدّم ست تمريرات حاسمة في جميع المسابقات مع الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى