أهم الأخبارالرياضة العالمية

أرسنال يصطدم بتوتنهام ومانشستر يونايتد يصارع وست هام اليوم في الدوري الإنجليزي

تستمر الإثارة والمتعة اليوم الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تقام 4 مباريات نارية قد تتسبب في اشتعال المنافسة على مراكز المربع الذهبي وتعديل شكل جدول الترتيب.

وتأتي على رأس المباريات المهمة اليوم ديربي شمال لندن الذي يجمع بين أرسنال وتوتنهام على ملعب الإمارات في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

ويحتل أرسنال حاليا المركز العاشر في الترتيب بعد أن حصد 38 نقطة فقط من 27 مباراة هذا الموسم بينما يحتل توتنهام المركز السابع بفارق خمس نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع وله مباراة مؤجلة.

وسيدخل أرسنال منافسات اليوم الأحد بعد فوزه على أولمبياكوس بنتيجة 3-1 في مباراة الذهاب من دور الستة عشر في الدوري الأوروبي، مما جعله في وضع قوي للوصول إلى ربع النهائي.

من المرجح أن يسعى أرسنال للفوز بالدوري الأوروبي لهذا الموسم من أجل التواجد في دوري أبطال أوروبا 2021-22 حيث يحتل حاليًا المركز العاشر في الجدول، بفارق 12 نقطة عن المراكز الأربعة الأولى.

فاز فريق ميكيل أرتيتا في 11 مباراة فقط من أصل 27 مباراة في الدوري هذا الموسم وتعرضوا لـ 11 هزيمة ، وهو أقل من فولهام في المركز 18 وهو نفس خسارة فريق برايتون آند هوف ألبيون المتعثر.


حقق عمالقة العاصمة انتصارين رائعين مؤخرًا على ليدز يونايتد وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنهم تعادلوا 1-1 مع بيرنلي في ملعب تورف مور في الأسبوع الماضي، مع خطأ من جرانيت تشاكا سمح لكريس وود بالتعادل.
يتأخر أرسنال بفارق سبع نقاط عن توتنهام صاحب المركز السابع في نفس العدد من المباريات.

شكل ملعب الإمارات مشكلة هذا الموسم، حيث خسر فريق أرتيتا النقاط في ثماني مباريات من أصل 13 مباراة بالدوري على ملعب الإمارات، في حين لم يستمتعوا بلقاءاتهم الأخيرة مع توتنهام، حيث خسروا ثلاثًا من المواجهات الخمس الأخيرة بين الفريقين.


مثل أرسنال ، يدخل توتنهام في ديربي شمال لندن يوم الأحد بعد نتيجة إيجابية في الدوري الأوروبي ، حيث سجل هاري كين هدفين في الفوز 2-0 على أرضه على دينامو زغرب.
في جميع المسابقات، فاز توتنهام الآن بآخر خمس مباريات، بما في ذلك آخر ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي ضد بيرنلي وفولهام وكريستال بالاس.

كان هناك الكثير من الضغط على الفريق لتحقيق نتيجة قوية ضد بالاس في نهاية الأسبوع الماضي ، وشهد الأداء الممتاز لكين وجاريث بيل كلاهما في الفوز بنتيجة 4-1.

بعد الخسارة 2-1 أمام وست هام يونايتد في 21 فبراير ، بدا فريق جوزيه مورينيو بعيدًا عن المنافسة للحصول على المركز الرابع ، لكن النادي الآن متأخر بفارق خمس نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع مع مباراة مؤجلة وسيعتقد بالتأكيد أنهم قادرون على الحصول على مركز في دوري أبطال أوروبا.

استمتع كين وسون هيونج مين مرة أخرى بموسم قوي للنادي، بينما يبدو أن بيل يستعيد قوته في الوقت المناسب تمامًا، حيث سجل ويلز الدولي أربع مرات في آخر ثلاث مباريات في الدوري.

سيخوض توتنهام مباراة الإياب من دور الستة عشر في الدوري الأوروبي خارج أرضه أمام دينامو زغرب يوم الخميس المقبل، لكنه لن يعود إلى مباريات الدوري حتى مباراته ضد أستون فيلا في 21 مارس ، مما يجعل ديربي يوم الأحد أكثر أهمية حيث يتطلعون للبقاء في مركز مميز.

كما سيواجه فريق مورينيو مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في نهاية أبريل، وقد يكون ذلك نهاية رائعة لموسم النادي، الذي عانى بالتأكيد من مشاكل بالجملة.
أما المباراة الثانية فستجمع بين مانشستر يونايتد ووست هام في تمام التاسعة والربع مساءً بتوقيت ليبيا ضمن منافسات الجولة نفسها في ملعب أولد ترافورد.


ويحتل مان يونايتد حاليا المركز الثاني في الترتيب بفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما يحتل الشياطين الحمر بفارق ست نقاط عن وست هام صاحب المركز الخامس، الذي يسعى بقوة للحصول على المركز الرابع.
أنهى مان يونايتد سلسلة انتصارات مانشستر سيتي الطويلة في الأسبوع الماضي، حيث منح هدفان برونو فرنانديز ولوك شاو الشياطين الحمر فوزًا رائعًا 2-0 على ملعب الاتحاد.

لا يتنافس فريق أولي جونار سولشاير حاليًا على اللقب، حيث يجلس خلف المتصدر بفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي ، لكن الانتصار على سيتيزنز عزز بالتأكيد فرصه في المراكز الأربعة الأولى، بإجمالي 54 نقطة ، مما جعله يحتل المركز الثاني في الجدول بفارق ستة نقاط ويتفوق بنقاط على وست هام صاحب المركز الخامس، الذي لديه مباراة مؤجلة.


كان بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة في مباراة الدوري الأوروبي مساء الخميس وبدا أنه يضمن الفوز 1-0 في مباراة الذهاب من دور الستة عشر مع ميلان، لكن العملاق الإيطالي سجل في الثواني الأخيرة ليغادر بالتعادل بدقة قبل مباراة الإياب.
سيواجه فريق سولشاير أيضًا ليستر سيتي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في 21 مارس ، لكنهم ببساطة لا يستطيعون أن يرفعوا أعينهم عن الكرة في الدوري الإنجليزي الممتاز لأن السباق على المراكز الأربعة الأولى شرس ، مع وست هام ، إيفرتون وتوتنهام هوتسبير وليفربول.

يملك مان يونايتد فقط سادس أفضل سجل على أرضه في الدوري هذا الموسم، حيث خسر النقاط في سبع من مبارياته الـ13 في أولد ترافورد، لكنه انتصر في اثنتين من آخر ثلاث مواجهات في الدوري على أرضه، بما في ذلك 3 -1 فوز على نيوكاسل يونايتد في 21 فبراير.

ويلتقس ساوثهامبتون مع برايتون في الثانية ظهرًا بتوقيت ليبيا ويصطدم ليستر سيتني مع شيفيلد في تمام الرابعة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى