أهم الأخبارالرياضة العالمية

“أرسنال” يَحسِم “ديربي لندن” بثلاثية أمام “تشيلسي

اكتسح فريق “أرسنال” الإنجليزي ضيفه “تشيلسي”، بثلاثةأهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، ضمن الجولة الـ15من الدوري الانجليزي، في “ديربي لندن”.

وحصل لاعب “أرسنال”، كيفن تيرني، على ضربة جزاء، بعد دفعة من لاعب”تشيلسي”، ريس جيمس، في الدقيقة الـ 33 من زمن المواجهة، ليُسجّلها الفرنسي، ألكسندر لاكازيت، بنجاح في الدقيقة الـ 35، معلنًا تقدّم “المدفعجية”.

وأضاف الدولي السويسري، جرانيت تشاكا، الهدف الثاني لـ”أرسنال”من ضربة حرة مباشرة رائعة في الدقيقة الـ 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم “أرسنال”بهدفين نظيفين على جاره.ولم يتغير شيء في مجريات الشوط الثاني من المواجهة، حيث استمر تألق “أرسنال”،وأضاف الهدف الثالث عن طريق بوكايو ساكا في الدقيقة الـ 56 بطريقة رائعة، خدعتحارس “البلوز” ميندي.

وفي الدقيقة الـ84 من عمر المواجهة؛ حاول المصري محمد النني زيادة الأهداف “أرسنال” لكن كرته الصاروخية ارتطمت بالعارضة، وخرجت بسلام على مرمى “تشيلسي”.

وفي الدقيقة الـ58؛ قلّص “البلوز” النتيجة بهدف عن طريق مهاجم الفريق اللندني الآخر تامي ابراهام، لتصبح النتيجة “3-1”.وحصل “تشيلسي” على ضربة جزاء بعد تدخل، مدافع “أرسنال”،ماري، على صانع الألعاب الإنجليزي، ماسون ماونت، في الدقيقة الـ90، لكن لينو تصدّى لتسديدة جورجينيو، لينتهي اللقاء بتحقيق “الجانرز “أول انتصار لهم في “البريميرليغ”في شهر ديسمبر، والأول منذ سبع جولات، لم يذُق خلالها “رجال أرتيتا” الانتصار مطلقًا.

وبعد هذا الفوز؛ ارتفع رصيد “أرسنال” إلى النقطة الـ 17 فيالمركز الـ 14، فيما توقف رصيد “تشيلسي” عند 25 نقطة في المركز السادس،في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى