الرياضة الليبية

أزمات الميركاتو الصيفي.. تعثر رحلات احتراف 4 لاعبين ليبيين

يحيط الغموض بمستقبل عدد من أبرز نجوم الكرة الليبية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حتى باتت أخبار هؤلاء اللاعبين مادة دسمة للمواقع والصحف الرياضية.

ومع اقتراب فترة الانتقالات الصيفية في القارة السمراء من خط النهاية، يزداد سوق الانتقالات سخونة، في ظل الضَّبابية التي لازالت تلُفُّ وتكتنف مستقبل عدد من النجوم.

“ريميسا” يرصد في التقرير التالي، أبرز النجوم الليبية الذين يواجهون شبح المصير المجهول بالميركاتو الصيفي، هذا العام:

محمد الطبال

تلقى محمد الطبال، مهاجم الفريق الأول بنادي الاتحاد، عددا من العروض خلال الفترة الأخيرة، أبرزها، الاتحاد السكندري، والصفاقسي التونسي.

وفي الوقت الذي أعلن فيه الإعلامي يوسف سعود، عبر صفحته الخاصة على موقع “فيسبوك”، أن محمد الطبال، على أعتاب الانتقال لزعيم الثغر، الاتحاد السكندري، والذي كثف من مفاوضاته مع اللاعب، خرجت تقارير تونسية تؤكد المفاوضات بين مسؤولي الصفاقسي ووكيل أعمال محمد الطبال، وصلت إلى مراحل متقدمة، وأنه من المنتظر أن يتم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين لمدة 3 مواسم مقابل 290 ألف دولار تدفع على 3 أقساط.

 ومع التأكيد على اقتراب اللاعب من هذا تارة وذاك تارة أخرى، إلا أن الطبال لايزال مستمرا مع العميد، علما أن “الطبال”، مهاجم فريق الاتحاد الحالي والأهلي طرابلس السابق، والبالغ من العمر 26 عامًا، كان قد سبق له أن خاض تجربة احترافية ضمن فريق سانتاكلارا المنتمي لبطولة الدّرجة الثانية البرتغالية.

سند الورفلي

باتت وجهة اللاعب سند الورفلي، مادة دسمة لوسائل الإعلام العربية، خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد الموسم المميز الذي قدمه نجم منتخبنا الوطني، مع الرجاء البيضاوي المغربي، حيث كان عنصرا أساسيا في الفريق الأخضر سواء على المستوى المحلي أو القاري، وساهم مع فريقه في احتلال الرجاء المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المغربي ليتأهل للعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا رفقة الوداد الذي توج بلقب الدوري المغربي.

وجذب سند الورفلي، اهتمام عدد من الأندية، مثل الأهلي المصري، والترجي التونسي، والنصر السعودي والوداد البيضاوي المغربي، بجانب المحاولات المستميتة من جانب الرجاء للإبقاء عليه عدة مواسم قادمة، لكن تظل وجهة اللاعب إلى الآن غير معلومة، سواء بالبقاء مع الأهلي طرابلس أو الاحتراف خارج ليبيا.

ونجح “الورفلي” في المساهمة مع فريقه في الفوز ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2018، وكذلك الفوز بكأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي.

أنيس السلتو

تسيطر حالة من الغموض على وجهة أنيس السلتو، مهاجم فريق النجم الساحلي التونسي والمنتهي إعارته إلى فريق الأهلي طرابلس، وذلك على الرغم من تلقي اللاعب للعديد من العروض في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتبحث عدد من الأندية العربية العملاقة التعاقد مع اللاعب، مثل الزمالك المصري، والثلاثى المغربي، الرجاء البيضاوي والوداد ونهضة بركان، والنجم الساحلي التونسي.

سالم المسلاتي “روما”

قرر النجم الليبي، سالم المسلاتي “روما”، وبشكل مفاجئ، إنهاء رحلته الاحترافية، مع نادي حرس الحدود المصري، والعودة إلى صفوف فريقه السابق، الاتحاد، بعد أيام قليلة من توقيع عقود احترافه بالدوري المصري الممتاز.

وأوضح سالم روما، أن سبب العودة للعميد، يرجع لبعض التفاصيل الضبابية مع الفريق المصري، لذلك قرر الرحيل كي يفسح المجال لنفسه لخوض تجربة جديدة، من خلال العروض الكثيرة التي تلقاها مؤخرا.

ويُعد سالم روما من اللاعبين المميزين، وحصل في الموسم الرياضي 2018 على جائزة أفضل لاعب في الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى