الرياضة العربية

أزمة داخل اتحاد كرة القدم الجزائري تهدد أفراح التتويج بلقب أفريقيا

كشفت تقارير صحفية عن وجود أزمة داخل اتحاد كرة القدم الجزائري رغم مرور أيام قليلة على تتويج محاربي الصحراء بلقب أمم أفريقيا 2019 على حساب السنغال في البطولة التي استضافتها مصر وأسدل الستار عليها يوم الجمعة الماضية.

وذكرت عدة مصادر  أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، قد يقدم استقالته من منصبه، احتجاجا على طريقة تعامل السلطات الجزائرية معه.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر  مقربة من الاتحاد الجزائري قولها إن زطشي في حالة غضب شديد بسبب إقصائه من حفل التكريم، الذي حظي به المنتخب بعد تتويجه بلقب الكان 2019 في مصر.

يشار  إلى أن زطشي لم يكن حاضرا في الصورة الجماعية التي ظهر فيها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح وهو يتوسط المدرب جمال بلماضي، واللاعبين المتوجين باللقب الإفريقي.

كما لم ينل رئيس الاتحاد الجزائري وسام الاستحقاق الذي حصل عليه اللاعبون والجهاز الفني إلى جانب جلوسه في آخر مقعد بالصف الأول في الحفل الرسمي الذي أقامته رئاسة الجمهورية لتكريم المنتخب، بعيدا عن كبار المسؤولين.

يذكر  أن الجزائر توجت باللقب الثاني في تاريخها بعد بطولة 1990، عقب تغلبها على السنغال بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت الجمعة الماضية على ملعب إستاد القاهرة الدولي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى