الرياضة العالمية

أغلى 10 أندية بالعالم.. الريال في الصدارة واليونايتد الوصيف وأندية الكالتشيو خارج التصنيف

اعتلى فريق ريال مدريد الإسباني صدارة الأندية الأعلى قيمة تسويقية في العالم، متفوقًا على أندية مانشستر يونايتيد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

ووفقًا للتقارير التي أعدتها شركة “كيه بي إم جي” الاستشارية، فقد جاء الميرنجي في المركز الأول في الأندية الأغلى حول العالم للعام الثاني على التوالي بـ3.478 مليون يورو متفوقا على مانشستر يونايتد (3.342 مليون يورو)، وغريمه برشلونة (3.193 مليون يورو).

بدوره، أعلن النادي الإسباني تواجد النادي في المركز الأول جاء نتيجة تحسن أرباح الفريق خلال الأربع سنوات الأخيرة بنسبة 41% خاصة بعد الفوز بثلاثة ألقاب لدوري الأبطال خلال تلك الفترة.

وتبين من خلال التقرير التي أعدته الشركة تواجد ستة أندية إنجليزية في قائمة أعلى 10 أندية من الناحية التسويقية، كما تواجد فريق أتليتكو مدريد الإسباني في الخمسة عشر ناديًا الأوائل برصيد تخطى المليار يورو (1.197 مليون يورو).

وبحسب تقارير شركة “كيه بي إم جي” الاستشارية، فيتم الاستناد على عدة عوامل في احتساب قيمة الأندية تتمثل في ملكية الملاعب، والربحية الحسابية والشعبية، وحقوق البث التلفزيوني، بالإضافة إلى القدرات الرياضية.

وشهدت القائمة عدم تواجد أي فريق من أندية الدوري الإيطالي في الأندية العشرة الأولى، وذلك لأول مرة منذ إطلاق هذه الدراسة عام 2016، حيث تراجع فريق يوفنتوس إلى المركز الحادي عشر بالقائمة المعلنة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى