الرياضة العربية

أول تعليق من رئيس الاتحاد الأفريقي على أحداث نهائي أبطال أفريقيا

في أول تعليق له على الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي وضيفه الوداد المغربي، قال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، أحمد أحمد، إنه يشعر بالفزع مما حدث.

وشهدت مباراة إياب نهائي دوري الأبطال بين الترجي والوداد على الملعب الأولمبي في تونس حالة من الجدل التحيكمي والفوضى العارمة بسبب عدم احتساب الحكم الجامبي بكاري جاساما هدفا للوداد سجله وليد الكرتي في الدقيقة 61 من عمر اللقاء عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الترجي بهدف سجله يوسف البلايلي قبل نهاية الشوط الأول.

وطالب لاعبو الوداد باللجوء إلى تقنية الفار لاحتساب الهدف الصحيح إلا ان الحكم رفض ذلك نظرا لأن الفار معطل، وقد رفض لاعبو الوداد استكمال المباراة التي توقفت نحو ساعة كاملة ليقرر مسئولو الكاف احتساب الوداد منسحبا ومنح اللقب للترجي .

وأكد رئيس الكاف، في تصريحات لصحيفة “هسبورت”، أنه يشعر بالحزن والأسف لما حدث في النهائي، موضحا أن الكاف أبرم اتفاقا مع شركة إسبانية من أجل استخدام تقنية الـ (VAR) في هذه المباراة، لكن الشركة أخبرت الاتحاد الأفريقي في آخر لحظة أن الـ (VAR) لا يعمل.

وأضاف رئيس “الكاف” أن الوداد قد تعرض للظلم في هذه المباراة لأنه كان من حقه استخدام الفار عملا بمبدأ تكافؤ الفرص نظرا لأن هذه التقنية استخدمت في مباراة الذهاب بالمغرب.

يشار إلى أن أحمد أحمد وجه الدعوة من أجل عقد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي بالكاف لمناقشة أحداث هذه المباراة واتخاذ القرارات اللازمة.

من جانبه أصدر الاتحاد المغربي عدة قرارات اليوم أكد خلالها تمسكه بحق الوداد وتأكيده على الذهاب بعيدا دفاعا عن حق الفريق المغربي ومنها الذهاب إلى المحكمة الرياضية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى