الرياضة العربية

بالأرقام والفيديو | “صلاح” أول مصري وثالث عربي يتوج بدوري أبطال أوروبا

دخل اللاعب المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما توج مع الريدز بدوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام عقب الفوز في المباراة النهائية للبطولة بهدفين دون رد. وسجل صلاح الهدف الأول لفريقه بعد 107 ثانية ليصبح تالث أسرع هدف في تاريخ نهائيات البطولة العريقة.

 

ولكن هذا وحده ليس كافيا، فقد التحق صلاح بنجوم عرب وأفارقه سبقوه إلى منصات تتويج القارة العجوز إلى جانب تغريده منفردا كأول مصري في التاريخ يحرز أغلى بطولة للأندية في العالم ويرفع كأس ذات الأذنين.

 

 

 

أول مصري

 

لم يسبق أن توج أحد اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية بدوري أبطال أوروبا. و”مو” هو أول مصري يحرز اللقب وكذلك أول مصري يلعب نهائي البطولة مرتين متتاليتين ولكنه خسر في العام الماضي 3/1 أمام ريال مدريد الإسباني.

ثالث عربي

 

المصري صلاح هو ثالث لاعب عربي في التاريخ يحرز لقب دوري أبطال أوروبا. وسبق “مو” إلى منصات المجد على عرش القارة العجوز لاعبين أخرين.
 

وكان أول من توج باللقب الأسطورة الجزائرية رابح ماجر  مع بورتو البرتغالي عام 1987 وسجل حينها ماجر أحد أهداف اللقاء أمام بايرن ميونيخ الألماني.

 

أما اللاعب الثاني فهو المغربي أشرف حكيمي والذي توج العام الماضي مع ريال مدريد على حساب ليفربول في المباراة التي انتهت 3/1 للملكي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى