الرياضة العالمية

بالأرقام | “كلوب” يتخلص من “لعنة النهائيات” ويضع حدًا لـ7 سنوات من النحس

 تخلص الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، من لعنة النهائيات التي تلازمه منذ عام 2012 عندما توج الليلة مع الريدز بلقب دوري أبطال أول أوروبا بعد الفوز على توتنهام بهدفين دون رد في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت بينهما بالعاصمة الإسبانية مدريد.

 

أخر نهائي

 

ويعود أخر نهائي فاز به يورجن كلوب إلى ما قبل 7 سنوات تقريبا عندما توج مع بوروسيا دورتموند الألماني بكأس ألمانيا عقب الفوز على بايرن ميونيخ 5/ 2.

 

7 سنوات من اللعنة

 

بعدها حلت لعنة غريبة على المدرب واستمرت حتى الليلة 1 يونيو 2019. وخسر كلوب جميع النهائيات الـ6 التي خاضها في مختلف البطولات منذ نهائي 2012 وذلك سواء مع بوروسيا دورتموند أو ليفربول الإنجليزي.

وفقد كلوب مع بوروسيا نهائي دوري أبطال في 2013 أمام بايرن بنتيجة 2/1 قبل أن يخسر من البايرن مجددا في 2014 ولكن في نهائي كأس ألمانيا بنتيجة 2/0.

واستمر كلوب المنحوس في خسارة النهائيات ليتغلب عليه فولفسبورج في نهائي كأس ألمانيا 3/1 ويفقد دورتموند اللقب في 2015.

 

 

ورغم انتقال كلوب إلى ليفربول الإنجليزي إلا أن اللعنة لازمته ليخسر نهائي كأس المحترفين الإنجليزية 3/1 بضربات الجزاء أمام مانشستر سيتي قبل أن يخسر في نفس العام نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيليه الإسباني 3/1 وأخيرا خسر دوري أبطال أوروبا العام الماضي أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3/1.

لأول مرة

 

فاز يورجن كلوب لأول مرة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا وذلك بعدما خسر البطولة الأعرق في أوروبا مرتين. وكان ذلك في نسخة 2013 أمام بايرن عندما كان يدرب دورتموند والثانية العام الماضي أمام ريال مدريد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى