الرياضة العالمية

إحصائيات “ريميسا” | 9 أهداف بأقدام أرجنتينية في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا

شهدت الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، تألقا لافتا للاعبي الأرجنتين مع أنديتهم المختلفة المشاركة في البطولة القارية العريقة. ولم يكن تألق راقصي التانجو على سبيل الأداء فقط بل على صعيد الأهداف أيضا.

 

ويرصد موقع “ريميسا”، في التقرير التالي، 9 أهداف سجلت بأقدام أرجنتينية فقط، وحسمت مباريات في الجولة الثالثة من البطولة الأوروبية، لتكون الجولة بنكهة أرجنتينية خالصة عن جدارة واستحقاق.
 

ليونيل ميسي

 

قاد البرغوث برشلونة الإسباني للفوز على سلافيا براج التشيكي 2/1 وسجل هدفا مكنه من تحقيق رقم قياسي في دوري أبطال أوروبا. وأصبح ميسي أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في 15 موسما على التوالي.

 

لاوتارو مارتينيز

 

رغم أنه أهدر ركلة جزاء، إلا أنه سجل هدفا في فوز  إنتر ميلان الإيطالي 2/0 على بوروسيا دورتموند الألماني. ويواصل مارتينيز تألقه مع النيروأتزوري وسط تقارير عن تجديد عقده لتحصينه من الرحيل إلى برشلونة.

إريك لاميلا

سجل “لاميلا” الهدف الرابع لفريقه توتنهام الإنجليزي أمام ضيفه ريد ستار بلجراد، في المباراة التي انتهت لصالح الفريق الإنجليزي بخماسية نظيفة.

 

باولو ديبالا

 

أنقذ ديبالا اليوفنتوس من فخ الهزيمة أمام  لوكوموتيف موسكو الروسي، بعدما تعادل وسجل هدف الفوز للسيدة العجوز في  3 دقائق فقط لتنتهي المباراة 2/1. ودخل ديبالا تاريخ البيانكونيري بعد هذه الثنائية يصبح خامس هداف لليوفي برصيد 13 هدفا بالبطولة الأوروبية العريقة بعد الرباعي إنزاجي، وبلاتيني، وتريزيجيه وديل بييرو.

 

ماورو إيكاردي

 

سجل أيضا ثنائية مع فريقه الفرنسي باريس سان جيرمان في مرمى كلوب بروج البلجيكي، في المباراة التي انتهت بخماسية نظيفة لبطل فرنسا. ودخل إيكاردي تاريخ سان جيرمان إذ كان هدفه الثاني هو رقم 200 في تاريخ الفريق الفرنسي بدوري أبطال أوروبا.

 

 

سيرجيو أجويرو

 

سجل الهدفين الأول والثاني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي،  في مرمى أتالانتا الإيطالي، في المباراة التي انتهت بخمسة أهداف لهدف واحد لصالح بطل إنجلترا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى