الرياضة العالمية

إنيستا: تشافي مستعدٌ لتدريب برشلونة في الفترة المقبلة

يتوقّع أسطورة برشلونة أندريس إنييستا، أن يصبح زميله السابق في خط الوسط تشافي، المدرب الجديد للنادي في المستقبل.

يُعتقد أن تشافي هو أحد المرشحين البارزين في القائمة المختصرة للنادي الكتالوني المكوّنة من خمسة أشخاص ليحلّ محل المدرب الحالي رونالد كومان، إذا قرروا إعفاء الهولندي من مهامه.

كان المدرب، البالغ من العمر 41 عامًا، يتعلم الأمور في العمل كمدير فني منذ عام 2019 مع نادي السد القطري، ويعتقد إنييستا أن زميله الإسباني السابق أكثر من مستعدٍ لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرته التدريبية.

قال إنييستا لصحيفة “سبورت”: “أعتقد أنه جاهزٌ، وإذا سألتني عما إذا كنت أتخيل تشافي على مقاعد البدلاء في برشلونة، سأقول نعم لأنه قبل كل شيء كان يستعدّ ويتدرب لتدريب برشلونة، ولديه الثقة لمواجهة هذا التحدي”.

وتحدث إنيستا عن إمكانية خوضه تجربة التدريب عندما يتقاعد، لكن لاعب خط وسط فيسيل كوبي غير متأكد في الوقت الحالي إذا كان يريد السير في هذا الطريق.

وقال اللاعب: “هناك أيام تعتقد أنك تريد فيها التدريب، والبعض الآخر لا، لا أعرف، أنا ألعب الآن ومن الصعب تخيل أي شيء آخر، وصحيح أنني يجب أن أفكر في التدريب وأرى ما هي الاحتمالات، وما أود أن أفعل وأعتقد أنني سأفعل”.

لعب تشافي وإنيستا سويًا في العصر الذهبي لبرشلونة، وفازا بسبعة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا معًا في الفريق نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى