الرياضة العالمية

“إيطاليا” تصطدم “بويلز” وصراع شرس بين تركيا وسويسرا

تستمر الإثارة والمتعة اليوم الأحد، بمباراتين في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى من بطولة أمم أوروبا “يورو 2020”.
 
وتقام المباراة الأولى بين سويسرا وتركيا في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب باكو الأولمبي.
 
يأمل منتخب سويسرا في منح نفسه فرصة للتأهل لمراحل خروج المغلوب، عندما يواجه تركيا في مباراة المجموعة الأولى.
 
ستبدأ الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات اعتبارًا من اليوم الأحد، ويأمل سويسرا وتركيا البقاء على قيد الحياة في المنافسة بفوزهما عندما يلتقيان اليوم.
 
سويسرا، بعد أن دخل البطولة بدون هزيمة في ست مباريات متتالية، كافح لتحمّل هذا الزخم إلى الأمام.
 
في الواقع، يمتلك المنتخب السويسري نقطة واحدة فقط من مباراتيه حتى الآن، وكانت نتيجة التعادل مع ويلز في المباراة الافتتاحية قبل أن يخسر 3-0 أمام إيطاليا.
 
فوز كبير لسويسرا في مباراة اليوم، مع خسارة ويلز أمام إيطاليا، من شأنه أن يتأهل برجال فلاديمير بيتكوفيتش، في حين أن التعادل لن يساعد حقا فرصهم في التأهل كأفضل فريق في المركز الثالث.
 
أما بالنسبة لتركيا، فقد شاركوا أيضًا في المنافسة بعد ست مباريات بدون هزيمة، لكن حقق بداية ضعيفة في البطولة، مع هزيمتين متتاليتين أمام إيطاليا وويلز مما أدى بهما إلى ذيل الترتيب في المجموعة الأولى.
 
لا يزال يأمل في اجتياز الأدوار الإقصائية كواحد من أفضل أربعة فرق في المركز الثالث.
 
كانت آخر مواجهة بين سويسرا وتركيا في كأس الأمم الأوروبية 2008، حيث فاز الأخير 2-1.
 
أما المباراة الثانية، فستجمع بين منتخبي إيطالي وويلز في ملعب الأولمبيكو في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.
 
يأمل منتخب إيطاليا في حسم مكانه كأحد الفائزين بالمجموعة الأولى، في بطولة أمم أوروبا 2020 عندما يواجه ويلز اليوم.
 
بعد تأمين مكانهم في الأدوار الإقصائية لبطولة أوروبا، سيسعى إيطاليا إلى صدارة المجموعة الأولى عندما يستضيف ويلز في استاد الأوليمبيكو.
 
برز منتخب الأزوري كواحد من أفضل اللاعبين أداءً في يورو 2020، حيث سجل أداءً مهيمناً ضد تركيا وسويسرا، وإنه يضعهم في مقعد القيادة، مع حاجتهم لتعادل فقط في مباراتهم الأخيرة بالمجموعة بما يكفي ليحافظوا على صدارتها.
 
تفوق منتخب ويلز، من ناحية أخرى، مرة أخرى على نفسه في بطولة دولية كبرى، ولقد وصلوا بشكل مثير إلى الدور نصف النهائي من يورو 2016، وهم في طريقهم للتأهل المباشر إلى دور الستة عشر هذه المرة.
 
من مباراتيه الافتتاحيتين، حصل ويلز على أربع نقاط، مما يعني أن لديهم فرصة لانتزاع الصدارة من إيطاليا إذا حققوا فوزًا في روما في مباراة اليوم.
 
ومع ذلك، ستكون أولويتهم الرئيسية تجنب الهزيمة، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يلحق سويسرا صاحبة المركز الثالث بفارق أهدافها -3.
 
هذا يعني بشكل أساسي أن رجال فلاديمير بيتكوفيتش سيحتاجون إلى تسجيل خمسة أهداف على الأقل، إذا خسر ويلز أمام إيطاليا بفارق هدف واحد، وسينخفض الهامش إذا سجلت إيطاليا المزيد من الأهداف، لكن التنين سيحرص على تجنب مثل هذا السيناريو ويصبح الفريق الأول الذي يوقف مسيرة الأزوري القوية في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى