الرياضة العالمية

إيطاليا مهددة بعدم التحضير للمباريات الفاصلة في التأهل لكأس العالم قطر 2022

اعترف غابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أنه على الرغم من رغبته في إيقاف الدوري مؤقتًا قبل مباريات تصفيات كأس العالم في إيطاليا في مارس، إلا أنه من غير المحتمل أن يحدث ذلك بسبب قائمة المباريات المليئة بالحيوية.

سيتعيّن على الأزوري تجاوز مقدونيا الشمالية ثم البرتغال أو تركيا، إذا أرادوا المشاركة في البطولة في نوفمبر وديسمبر 2022 في قطر.

تم منح روبرتو مانشيني ثلاثة أيام للتدريب مع 38 لاعباً هذا الأسبوع، لكن سيتم دفعه مباشرة للتحضير للمباريات الفاصلة.

كانت هناك دعوات متزايدة لتأجيل إحدى جولات دوري الدرجة الأولى الإيطالي، من أجل منح مانشيني مزيدًا من الوقت للاستعداد لهذه المباريات الضخمة.

وقال جرافينا: “إجابتي عن الأسئلة حول الإيقاف المؤقت لموسم دوري الدرجة الأولى الإيطالي من أجل المنتخب هي بالطبع أتمنى ذلك، ولكن علينا أيضًا أن ننظر إلى حقيقة الوضع، وندرك جيدًا أن هناك قائمة مباريات مكتظة والمزيد من المباريات التي يجب إعادة عرضها بعد أن تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا”.

وأضاف: “آمل أن نتمكن بحلول ذلك التاريخ من إيجاد بعض الحلول البديلة، لمنح المنتخب أفضل فرصة ممكنة للاستعداد لبضعة أيام إضافية”.

وسُئل جرافينا أيضًا عن قرار الاتصال بماريو بالوتيلي لأول مرة منذ أكثر من عامين فأجاب: “لقد كان ماريو دائمًا لاعبًا استثنائيًا من فريق تحت 21 عامًا، ولديّ إيمان كبير بمانشيني وكان قرارًا مشتركًا لإدخال بالوتيلي، ولا أعرف ما إذا كان سيشارك في المباريات الفاصلة أم لا، لكنه لاعب حاسم”.

وأتم: “لدينا مباراتان مهمتان للغاية قادمتان في مارس، ولا يمكننا أن نفشل فيهما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى