الرياضة الليبية

اتجاه لإلغاء بطولة كأس ليبيا للموسم الحالي.. تعرف على الأسباب

علمت “ريميسا” من مصادرها أن هناك اتجاه سائد داخل أروقة اتحاد كرة القدم الليبي لإصدار قرار خلال الفترة المقبلة بإلغاء بطولة كأس ليبيا للموسم الحالي 2018 / 2019 وذلك لعدة أسباب تتعلق بضغط الرزنامة.

وقالت المصادر إن مسابقة كأس ليبيا للموسم الجاري لن تنطلق قبل مباراة فرسان المتوسط أمام جنوب أفريقيا والمقرر لها يوم 24 مارس المقبل بتونس في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

وأضافت أنه في حال تأهل منتخبنا الوطني الأول إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بمصر فلن يكون هناك وقت يسمح بإقامة مسابقات الكأس لأن البطولة ستقام خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وأشارت المصادر إلى أنه في حال تأهل الفرسان لكان 2019 سيكون الهدف الأول لاتحاد الكرة برئاسة عبد الحكيم الشلماني هو استكمال بطولة الدوري الممتاز والانتهاء منها قبل دخول المنتخب الوطني في معسكر مغلق قبل انطلاق البطولة القارية على الأقل بأسبوعين وبالتالي لن تقام بطولة الكأس نظرا لظروف استعددات المنتخب.

الجدير بالذكر أن نادي الاتحاد هو حامل لقب بطولة كأس ليبيا للموسم الماضي 2017 / 2018 والتي توج بها على حساب نادي الهلال بعد الفوز بهدفين دون رد في المباراة النهائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى