الرياضة الليبية

اتحاد الكرة يطالب الاتحادات الفرعية بتعميم ضوابط وشروط عمل أكاديميات ومدارس كرة القدم

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، أمس الخميس، فتح باب الانتساب أمام الأكاديميات ومدارس تعليم كرة القدم، في إطار سعي الاتحاد إلى تنظيم آلية عمل الأكاديميات الرياضية للعبة وتقييمها والإشراف عليها.

وأخطر اتحاد الكرة الاتحادات الفرعية بضرورة تعميم الإعلان لجميع الأكاديميات والمدارس الراغبة في الانتساب، والإسراع بتقديم المستندات المبينة بالشروط، على أن تحال هذه الطلبات للاتحاد العام لفحصها وإصدار القرارات بشأنها.

وأوضح الاتحاد في خطابه للاتحادات الفرعية مسوغات وشروط الانتساب، والتي جاء أبرزها، أن تكون الأكاديمية أو المدرسة مرخصة ومشهرة من الجهات المختصة، تقديم صورة من عقد ملكية أو إيجار ملعب كرة القدم لمدة لا تقل عن سنة ميلادية أو عقد اتفاق أو مشاركة، وتقديم بيان معتمد من الأكاديمية أو المدرسة بأسماء المدير الفني المسؤول والمدربين مرفقًا بشهادات التدريب والرخص المعتمدة من الكاف.

ويسعى الاتحاد الليبي إلى تحقيق الفائدة من عمل الأكاديميات والمدارس وضمان توسيع قاعدة عمل هذه الكيانات، وفقًا لضوابط محددة للحفاظ على أجيال لعبة كرة القدم والاعتماد عليها والاستفادة منها كرافد حقيقي لمستقبل كرة القدم في ليبيا، حسبما ذكر اتحاد الكرة في خطابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى