الرياضة الليبية

اتحاد الكرة يكافح ظاهرة اقتحام الملاعب بالدوري بقرار صارم وعقوبات قاسية

لاقت تصريحات رئيس لجنة المسابقات العامة لكرة القدم بإقامة مباريات الدوري الليبي في ملاعب محايدة، لاقت رفضاً شديداً من بعض الأندية، من بينها نادي الأخضر الذي أصدر بياناً رفض فيه فكرة نقل المباريات بملاعب محايدة؛ لما فيه من مصاريف وتكاليف باهضة.

وكان حسين البوسيفي رئيس لجنة المسابقات قد أعلن أن لجنة “المسابقات” قررت فرض عقوبات على بعض الأندية بسبب أحداث مباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري.

وأكد البوسيفي على قرار لجنته باحتساب مباراة (الأولمبي والسويحلي) لصالح فريق الأولمبي (2-0)، وخصم نقطتين من رصيد فريق السويحلي باعتباره الفريق المنسحب من المواجهة.

كما تم احتساب مباراة الأنوار والنصر لصالح فريق النصر بنتيجة (2-0)، وتغريم الأنوار بـ10 آلاف دينار ليبي كغرامة مالية، وحرمانه من اللعب على أرضه لمدة 3 مباريات، بسبب الأحداث التي شهدتها المباراة.

وأضاف البوسيفي أنه قرر إيقاف الدوري لنحو 21 يوماً من أجل علاج الأزمات الكبيرة التي تلاحق مسابقة الدوري حاليًا.

وواصل البوسيفي أنه سيتم اللجوء لعدة قرارات من أجل تجنب تكرار ظاهرة اقتحام الملاعب، وقطع الطريق على المتسببين في الأزمات والمشاكل.

وكشف البوسيفي أن أهم هذه القرارات هي اللجوء للعب جميع المباريات على ملاعب محايدة، في باقي مباريات الدوري، وهذا ما سيتم تطبيقه فور عودة المسابقة.

ووجه رئيس لجنة المسابقات رسالته للأندية والجماهير الليبية قائلًا: “أتمنى من الأندية أن تتفهم قرار لجنة المسابقات بإيقاف المسابقة، نحن قريبون من الملاعب وهناك أشياء غائبة عن الآخرين”.

وتابع: “قرار إيقاف المسابقة مؤقتاً لم يأتِ من فراغ ولكن من أجل مصلحة الكرة، وحتى نبدأ في إصلاح ما يمكن إصلاحه حتى لا يحدث شيء ويتوقف الدوري نهائياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى