الرياضة العالمية

اتهام جديد لـ14 رياضيًا روسيًا بتعاطي المنشطات

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF) توجيهه اتهام بتعاطي المنشطات  لـ14 رياضيا روسيا، مؤكدًا رفع القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) للتحقيق بشأنها.

وتضمنت القائمة إيفان أوخوف، حامل ذهبية أولمبياد لندن 2012 في مسابقة الوثب العالي، وأنيسا كيرديابكينا في مسابقة المشي، وفيرا غانييفا في مسابقة رمي القرص، ويكاتيرينا غاليتسكايا ويوليا كونداكوفا في مسابقة جري الحواجز.

ولم يسلم من الاتهام آنا بولغاكوفا وتاتيانا بيلوبورودوفا وماريا بيسبالوفا وغولفيا أغافونوفا في مسابقة رمي المطرقة، وسفيتلانا شكولينا في مسابقة الوثب العالي، وتاتيانا فيروفا في مسابقة الجري لمسافة 400 م، وإيفان يوشكوف في مسابقة رمي الكرة الحديدية، وكسينيا أغافونوفا في مسابقات الجري لمسافات طويلة، وليوكمان آدامز في مسابقة الوثب الثلاثي.

يشار إلى أن جميع الأسماء بالقائمة باستثناء كيرديابكينا قد سبق ذكرها في تقرير صدر عام 2015 عن المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين الذي ادعى فيه تعاطي الرياضيين الروس المنشطات، ووجه فيه مجموعة من الاتهامات للرياضة الروسية.

الجدير بالذكر أن هناك اتهامات وجهت إلى عدد من لاعبي المنتخب الروسي لكرة القدم الذي خرج من دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا على أراضيها ،بأن بعضهم تعاطى المنشطات أثناء مباريات المونديال لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم نفى ذلك في بيان رسمي وأكد أن جميع الحالات التي جرت لها تحاليل المنشطات في مونديال روسيا أثبتت أنها سلبية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى