الرياضة العالمية

استدعاء سانتي كازورلا لمنتخب إسبانيا بعد انتهاء مأساته مع الإصابة

أعلن لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، استدعاء اللاعب سانتي كازورلا صاحب الـ34 عامًا، وضمه إلى قائمة المنتخب، التي أعلن عنها اليوم الجمعة، والتي تستعد لخوض مباراتين في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا، أمام منتخبي جزر الفارو والسويد.

ويعتبر عودة كازولا لصفوف منتخب بلاده، أمر مثير للاهتمام، حيث إن اللاعب كان يخشى من أن تكون مسيرته في الملاعب قد انتهت بسبب مشاكل في الكاحل ولكنه حصل على عقد مدته عام مع فريق فياريال العام الماضي.

ولعب كازورلا دورا كبيرا في إبقاء فياريال بالدوري الإسباني، وكانت مكافأته هي استدعائه للمنتخب للمرة الأولى في آخر أربعة أعوم.

ومر اللاعب بظروف صعبة بدأت في سبتمبر 2013، حين سقط مصابًا في كاحله أثناء لقاء لقاء إسبانيا الودي ضد تشيلي.

وبدأت مأساة اللاعب حينما قرر التحامل على الإصابة والمشاركة في المبارايات دون أن يعلم أحد، الأمر الذي بدى بسيطًا إلى ان اكتشف اللاعب تدهور حالة كاحله لمرحلة خطيرة.

وخضع اللاعب لنحو 8 عمليات جراحية خلال السنوات السابقة، بعد أن كشفت الفحوصات الطبية أن الإصابة دمرت جزءًا من عظمة كعب القدم، تلك الإصابة سببت تآكلاً في وتر أكيلس وصل لـ8 سنتيمتر من ذلك الوتر الهام في مؤخرة القدم.

 كما اكتشف الأطباء 3 أنواع بكتيريا عدوانية، أحد هؤلاء الثلاثة هو الذي تسبب في كل هذا الضرر بتلك النقطة من القدم، قبل أن يتم استدعاء اللاعب من جديد للمشاركة في صفوف منتخب بلاده.

وضمت قائمة المنتخب الإسباني:

في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا وكيبا أريزابالاجا وباو لوبيز.

وفي الدفاع : سيرجي روبيرتو وسيرخيو راموس وخيسوس نافاس وداني كارفخال وماريو هيرموزو وإينيجو مارتينيز وخوسيه لويز جايا وجوردي ألبا وتياجو يورنتي.

وفي خط الوسط: سانتي كازورلا وداني باريخو ورودري وسيرخيو بوسكيتس وفابيان رويز وماركو أسينسيو وفرانشيسكو إيسكو.

وفي الهجوم: رودريجو مورينو ومايكل أويارزابال وياجو أسباس وألفارو موراتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى