الرياضة العربية

حصاد الموسم| النصر بطلا للدورى السعودي في موسم استثنائي.. والمغربي حمدالله يدخل التاريخ

حصد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لقب الدوري السعودي للمحترفين، للمرة الثامنة في تاريخه بعدما حقق فوزًا ثمينًا أمام نظيره الباطن بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر دورى كأس الأمير محمد بن سلمان.

ونجح العالمي في حسم اللقب في الجولة الأخيرة برصيد 70 نقطة، بعد ماراثون مثير مع الوصيف ، الهلال، الذي حقق الفوز أمام الشباب بنتيجة 3-2، ورفع رصيده إلى 69 نقطة.

سجل ثنائية النصر لاعبه المغربي عبدالرزاق حمدالله، ليرفع رصيد أهدافه إلى 34 هدفا في صدارة هدافي البطولة، ونجح المهاجم المغربي في وضع النصر في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 26، قبل أن يدرك زيد العونلي التعادل للباطن بتسديدة قوية إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 53، لكن بعدها بـ 4 دقائق، أعاد حمدالله النصر للمقدمة بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء.

 

 

صراع القمة والقاع

أصبح نادى النصر، أعلى فريق متوج بلقب الدوري، يحصد النقاط في تاريخ الدوري السعودي، بوصوله إلى 70 نقطة، في حين أصبح الهلال أعلى فريق وصيف حصدًا للنقاط، برصيد 69 نقطة، وانتزع التعاون المركز الثالث في دوري المحترفين، برصيد 56 نقطة، بينما انتزع الأهلي المركز الرابع، ليتأهل إلى دوري أبطال آسيا 2020، ويحرم الشباب من التأهل الآسيوي.

على جانب آخر، هبطت فرق القادسية والباطن وأحد، إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، في حين يلتقي الحزم مع الخليج، رابع الدرجة الأولى، في ملحق البقاء أو الهبوط، خلال يومي 20 و24 مايو الجاري، بحيث يستضيف الحزم مباراة الذهاب، بينما يستضيف الخليج مباراة العودة.

8 أرقام “خرافية” في الدوري السعودي

تحققت في النسخة الاستثنائية من دوري المحترفين عدد من الأرقام الخرافية كالتالى :

– النصر أكثر فريق متوج باللقب، يحصد نقاطًا في تاريخ دوري المحترفين، برصيد 70 نقطة.

– الهلال أكثر فريق وصيف، يحصد نقاطًا في تاريخ دوري المحترفين، برصيد 69 نقطة.

– عبد الرزاق حمد الله “النصر” أكثر لاعب يسجل أهدافًا في موسم واحد بتاريخ دوري المحترفين (34 هدفًا).

– دجانيني تفاريس “الأهلي” أول لاعب يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة بتاريخ دوري المحترفين (في مرمى أحد).

– عمر السومة “الأهلي” أول أجنبي يسجل 100 هدف في تاريخ الدوري السعودي.

– الهلال أول فريق يسجل 600 هدف في تاريخ دوري المحترفين

– 3 فرق دخلت نادي الـ500 هدف في دوري المحترفين، وهم الأهلي، الاتحاد، النصر

– 8 فرق تحقق أعلى رصيد في تاريخها بدوري المحترفين، وهم الهلال، النصر، التعاون، الفيصلي، الوحدة، الحزم، الرائد، أحد.

صراع الهدافين

توج المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر، بلقب هداف دوري المحترفين، بعد تسجيله 34 هدفًا، ليصبح رسميًا أكبر هداف في موسم واحد بتاريخ الدوري السعودي منذ بدايته، متخطيًا الرقم القياسي السابق، المسجل باسم حمزة إدريس مع الاتحاد في موسم 1999-2000، برصيد 33 هدفًا.

و جاء ليندر تاومبا “التعاون”، وبافيتيمبي جوميز “الهلال”، في الوصافة برصيد 21 هدفًا، ثم دجانيني “الأهلي” بـ20 هدفًا، وعمر السومة “الأهلي” بـ19 هدفًا، وصالح الشهري “الرائد”، بـ16 هدفًا، ثم دانيلو اسبريليا “الفيحاء”، بـ15 هدفًا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى