الرياضة العالمية

الألماني يورجن كلوب الذي أعاد اكتشاف ليفربول يحتفل بعيد ميلاده الرابع والخمسين

يحتفل الألماني، يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول الإنجليزي، الشهير بالنورمال وان، أو الرجل العادي بعيد ميلاده الـ54 اليوم.

حيث وُلد المدرب الذي يعتبره الكثيرين من عشاق الساحرة المستديرة أفضل مدرب في العالم في مثل هذا اليوم 16 يونيو 1967 بمدينة شتوتغارت الألمانية.

يورجن، الذي لعب في مركزيْ الهجوم والدفاع؛ لم يكن ذلك اللاعب المحترف المشهور وأبرز نادي لعب له في مسيرته الكروية هو نادي ماينز الألماني.

بينما كلوب المدرب يملك شهرةً كبيرةً، محققًا عديد الألقاب حيث بدأ مسيرته التدريبية مع نادي ماينز الذي قاده إلى الصعود بتتويج بلقب الدوري الألماني الدرجة الثانية

ثم بعد ذلك؛ درّب بروسيا دورتموند الألماني، وحقّق معه لقبيْ دوري ألمانيا ولقب كأس ألمانيا ولقبيْن سوبر ألماني بالإضافة إلى قيادته لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر أفضل مراحل كلوب كمدرب هي التي يعيشها، حاليًا، مع نادي ليفربول حيث قاده لتحقيق الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام 30 عامًا، وفاز معهم بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وقادهم إلى لعب نهائيين آخرين في كأس اليوروباليج، ودوري أبطال أوروبا، ووصافة الدوري الإنجليزي.

جديرٌ بالذكر أن كلوب حقّق طوال مسيرته العديد من الألقاب الفردية، لعل أبرزها جائزة أفضل مدرب في العالم، المقدّمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى