الرياضة الليبية

الأمين السويح يناشد مسؤولي الرياضة الليبية بدعمه لاستكمال مسيرته الاحترافية

وجه الأمين السويح لاعب الكيك بوكسينج، مناشدة إلى الهيئات والمؤسسات الرياضية المسئولة، من أجل توفير الدعم اللازم له كونه يمثل اسم ليبيا في المحافل الدولية وحقق العديد من الإنجازات.

وسرد “السويح”، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مشواره مع الكيك بوكسينج، مشيرًا إلى أن يمثل بلاده منذ عام 2013 في جميع المحافل الدولية، سواء على مستوى الهواة أو على مستوى المحترفين.

وأضاف أنه تعرض لعدد من الإصابات الخطيرة التي كادت أن تنهي مشواره ومسيرته الرياضية بشكل كامل، إلا أن إصراره وعزمه على مواصلة مسيرته بنجاح وتحقيق حلم الشعب الليبي جعلته يستأنف رحلته من جديد.

وتابع “السويح”، أنه تعرض لإصابتين خطيرتين، ولم يجد الدعم المادي أو المعنوي المناسب من مسئولي الرياضة الليبية، إلا أن عشقه لتمثيل اسم ليبيا حفزه على استكمال مشواره مع الكيك بوكسينج.

وأكد لاعب الكيك بوكسينج، أنه رياضي ليبي محترف، وله الحق في تلقي الدعم مثله مثل أي رياضي آخر، مشددًا على أنه وصل إلى مرحلة احترافية مشرفة بدون أي دعم أو تمويل من أي شخص أو مؤسسة.

واختتم “السويح”، رسالته بالتأكيد على أن لديه نزالات قريبة، مشددًا على أن الخطوة القادمة تستحق الدعم.
 

يشار إلى أن السويح، لعب في تونس العام الماضي في بطولات الهواة، ثم خاض أولى نزالاته على مستوى المحترفين، في وزن 81 كم، ضمن منافسات بطولة النخبة الدولية للمواي تاي، التي شارك بها 26 رياضيًا، ممثلين عن 15 دولة.

وخاض البطل الليبي 4 نزالات احترافية نجح في الفوز فيها جميعا بالضربة القاضية، وكانت أول مباراة له في 2016 أمام منافس إيراني وأقيم النزال في مدينة دبي بالإمارات، أما آخر مباراة كانت مع منافس من جنوب أفريقيا وأقيمت في كيب تاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى