الرياضة العالمية

الأندية الكبيرة تسعى لحسم تأهلها في الدوري الأوروبي

تنطلق اليوم مباريات المرحلة الخامسة من مسابقة الدوري الأوروبي، وستسعى الأندية الكبيرة إلى حسم تأهلها وصدارتها لتجنب الهبوط إلى دوري المؤتمر الأوروبي أو لخوض الأدوار الإقصائية مع الأندية التي احتلت المركز الثالث في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ففي المجموعة الأولى يسعى وست هام الثاني ب9 نقاط لتحقيق انتصار على باتشكوا الصربي متذيل المجموعة بنقطة يحسم به تأهله للدور القادم، وفي نفس المجموعة يلتقي فرايبورغ المتصدر ب9 نقاط مع أولمبياكوس الثالث ب4 نقاط.
وفي المجموعة الثانية يلتقي مارسيليا المتصدر ب8 نقاط نادي أياكس الأخير بنقطتين وعينه على تحقيق انتصار يؤهله للمرحلة المقبلة، ويستغل به المواجهة المباشرة بين ملاحقين برايتون الإنجليزي صاحب المركز الثاني ب7 نقاط، وأيك أثنيا الثالث ب4 نقاط.
ولحساب المجموعة الثالثة يستقبل نادي سبارتا براغ ثالث المجموعة ب4 نقاط نادي ريال بيتيس المتصدر ب9 نقاط في لقاء الفرصة الأخيرة لأصحاب الأرض، ولذات المجموعة يلتقي غلاسكو رينجيز مع ليماسول وعينه على تحقيق انتصار يقربه من الدور القادم.
وفي المجموعة الخامسة يسعى ليفربول المتصدر ب9 نقاط لحسم تأهله وتعويض خسارة الجولة الماضية عندما يستضيف لاسك لينز متذيل الترتيب ب3 نقاط في لقاء سهل لأبناء المدرب يورغن كلوب، وفي المجموعة ذاتها يواجه تولوز نادي سان جيلواز من أجل تحقيق فوز يؤهله للمرحلة القادمة.
وفي المجموعة السادسة يلتقي فياريال بنادي باثانايكوس في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين فالفائز سيجد نفسه قريباً من الدور القادم.
ولحساب المجموعة السابعة يرحل نادي روما لمواجهة سيريف وهو يأمل في تحقيق انتصار يحافظ به على مركزه الثاني، في المجموعة ذاتها سبارتا براغا فريق شريف وعينه على مواصلة انتصاراته والاستمرار في صدارته.
وفي المجموعة الثامنة يواجه باير ليفركوزن المتصدر فريق هاكان في لقاء سهل لأبناء المدرب تشافي، في حين يخوض مولده وكارباغ مباراة حاسمة فالفائز بها يتأهل بنسبة كبيرة إلى الدور القادم خاصةً وأنا الفريقين يملكان 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى