أهم الأخبارالرياضة الليبية

“الأهلي” بنغازي في خامس مواجهة ليبية جنوب أفريقية على صعيد بطولات الأندية الأفريقية

يتأهب ممثل كرة القدم الليبية فريق الأهلي بنغازي لمواجهة فريق “بيراتس أورلاندو” بطل جنوب أفريقيا، في المباراة التي ستجمع الفريقين مساء اليوم الأحد المقبل ضمن ذهاب الجولة الثالثة لحساب المجموعة الأولى لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث ستتجه كل الأنظار إلى ملعب شهداء بنينا الدولي الذي سيحتضن قمة مباريات الجولة التي ستجمع المتصدر والملاحق في أول مباراة دولية رسمية لفريق الأهلي بنغازي على ملعبه، بعد أن خاض مبارياته السابق خارج قواعده.

ويتطلع ممثل الكرة الليبية للاستفادة من انتعاشته وعودته للمنافسة، بعد فوزه المستحق في آخر مبارياته ضمن الجولة الماضية على بطل الجزائر “وفاق سطيف” الجزائري، بهدف لصفر، ليجدد آماله ويعزز حظوظه في خطف إحدى بطاقتي العبور.

ويتصدر بطل جنوب أفريقيا فرق المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، بينما يتساوى الأهلي بنغازي مع إنيمبا النيجيري برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، بينما يحتل وفاق سطيف الجزائري المرتبة الرابعة والأخيرة بنقطة واحدة.

وتعد مباراة الأهلي بنغازي مع متصدر المجموعة أورلاندو بيراتس ثالث مواجهة رسمية يخوضها الفريق مع ممثل للكرة الجنوب أفريقية، وخامس مواجهة ليبية جنوب أفريقية على مستوى بطولات الأندية الأفريقية.

حيث سبق أن التقى عام 2019 بدوري أبطال أفريقيا مع فريق ماميلودي صن داونز، حيث أسفر لقاء الذهاب الأول عن التعادل السلبي بدون أهداف، بينما تفوق الفريق جنوب أفريقي إياباً على ملعبه بأربعة أهداف.

وتعود أولى المواجهات الليبية الجنوب أفريقية على صعيد بطولات الأندية الأفريقية إلى عام 2000، حين التقى فريق الاتحاد لأول مرة مع فريق سوبر سبورت بطل جنوب أفريقيا ضمن منافسات بطولة كأس كؤوس أفريقيا، حيث تفوق الاتحاد ذهابا بملعبه بهدفين أحرزهما لاعبه حمدي بطاو وخسر إيابا بهدف لينجح في إقصاء الفريق الجنوب أفريقي في أول مواجهة رسمية.

أما على مستوى المنتخبات فكانت مباراة منتخبنا الوطني أمام منتخب البافانا بافانا عام 2019، ضمن تصفيات الكان النسخة الماضية، هي آخر المواجهات الرسمية، حيث أسفر لقاء الذهاب عن تعادل المنتخبين بدون أهداف، فيما تفوق منتخب جنوب أفريقيا إيابا بتونس بهدفين لهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى