أهم الأخبارالرياضة الليبية

“الأهلي” بنغازي يُسعد جماهيره بفوز غالٍ على “إنيمبا” ويُحيي آماله بالكونفدرالية

حقق فريق الأهلي بنغازي فوزًا غاليًا أمام إنيمبا النيجيري بهدف نظيف، في المباراة التي جرت بين الفريقين اليوم على ملعب شهداء بنينا، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

شهد الشوط الأول ندرة في الهجمات الخطرة، وجاء أغلب اللعب في وسط الملعب، وتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة دون أي خطورة هجومية، حتى الدقيقة الـ40 التي شهدت هدفًا للأهلي بنغازي من تسديدة صاروخية من المعتصم التائب بصناعة بوعقيلة.

وفي الشوط الثاني كانت أخطر هجمات الأهلي بنغازي أيضًا من جانب المعتصم التائب في الدقيقة 48، بعد رأسية قوية ارتطمت بالأرض ولكنها ذهبت فوق العارضة بقليل.

وشهدت الدقيقة 75 طرد مدافع فريق إنيمبا بعد عرقلته الخطرة للتاورغي، ليُشهر الحكم طردا مباشرا للاعب، ويلعب إنيمبا بـ10 لاعبين باقي اللقاء.

بهذه النتيجة نجح الأهلي بنغازي في إحياء آماله من جديد في التأهل للدور المقبل، حيث لم يكن هناك مجالًا سوى الفوز من أجل إحياء الآمال، ويتبقى له مباراة أمام وفاق سطيف في الجولة الأخيرة ويحتاج للفوز بها للتأهل رسميًا للدور التالي.

ويحتل الأهلي بنغازي بذلك المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، فيما يتصدر المجموعة أورلاندو بيراتس برصيد 8 نقاط، وفي المركز الثالث إنيمبا برصيد 6 نقاط، وفي المركز الرابع وفاق سطيف برصيد 5 نقاط.

بهذا حقق الأهلي بنغازي خلال مشواره بدور المجموعات انتصارين، الأول أمام وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 1-0، والثاني اليوم أمام إنيمبا، فيما تعادل أمام أورلاندو بيراتس، بينما تلقى الخسارة في مواجهتين.

وبدأ الأهلي بنغازي المباراة بتشكيل مُكون من: مراد- بوعقيلة- علي يوسف – حامد الثلبة- سعيد النائلي – مانديلا – الشامخ – العكشي – المعتصم التائب- علي مرعي – زمرينا.

وغاب عن قائمة الأهلي للمباراة كلّ من عبد الله العرفي بسبب الإصابة، وأيضًا الثلاثي سفيان بن عمران وجواد رزق وأحمد شلبي بسبب الإيقاف من جانب مجلس الإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى