الرياضة الليبية

تعرّف على حظوظ “الأهلي بنغازي” في التأهل للدور التالي في الكونفدرالية

حقق فريق الأهلي بنغازي فوزًا غاليًا أمام إنيمبا النيجيري بهدف نظيف في المباراة التي جرت بين الفريقين اليوم على ملعب شهداء بنينا، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

سجل هدف المباراة الوحيد والفوز للأهلي بنغازي في الدقيقة الـ40، المعتصم التائب من تسديدة صاروخية بصناعة بوعقيلة.

بهذه النتيجة نجح الأهلي بنغازي في إحياء آماله من جديد في التأهل للدور المقبل، حيث لم يكن هناك مجالًا سوى الفوز من أجل إحياء الآمال.

ويتبقى للأهلي بنغازي مباراة أخيرة أمام وفاق سطيف في الجولة الأخيرة بدور المجموعات، حيث لا بديل أمامه سوى الفوز من أجل التأهل مباشرة بشكل رسمي للدور التالي بالبطولة.

وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل بين الأهلي بنغازي أمام وفاق سطيف، سيكون الأهلي بنغازي في حاجة ماسة من أجل خسارة إنيمبا أمام أورلاندو بايرتس من أجل ضمان الصعود، حيث إنه في حال فوز إنيمبا سيكون رصيد من النقاط 9 ويتصدر المجموعة ويتأهل للدور التالي.

أما في حالة فوز أورلاندو على إنيمبا وتعادل الأهلي بنغازي أمام وفاق سطيف سيكون ترتيب المجموعة: صدارة أورلاندو بـ11 نقطة، يليه الأهلي بنغازي برصيد 8 نقاط أيضًا، ثم إنيمبا ووفاق سطيف برصيد 6 نقاط.

ويحتل الأهلي بنغازي حاليًا المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، فيما يتصدر المجموعة أورلاندو بيراتس برصيد 8 نقاط، وفي المركز الثالث إنيمبا برصيد 6 نقاط، وفي المركز الرابع وفاق سطيف برصيد 5 نقاط.

بهذا حقق الأهلي بنغازي خلال مشواره بدور المجموعات انتصارين، الأول أمام وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 1-0، والثاني اليوم أمام إنيمبا، فيما تعادل أمام أورلاندو بيراتس، بينما تلقّى الخسارة في مواجهتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى