الرياضة العالمية

الأولمبية الدولية تعلن خفض تكاليف أولمبياد طوكيو 

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن توصلها لاتفاق مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” على خفض تكاليف دورة الألعاب الصيفية، حيث ستضاف التكاليف المترتبة عن تأجيل الدورة لمدة عام واحد إلى التكلفة الإجمالية للأولمبياد مع تشكيل لجنة مشتركة تكمن مسؤوليتها في خروج الدورة الصيفية إلى النور.

وقالت اللجنة، في بيان لها أمس الخميس، إن اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمي أولمبياد طوكيو سيشكلون لجنة توجيهية مشتركة لإقامة الأولمبياد في الموعد الجديد، برئاسة السيد جون كواتس رئيس اللجنة التنسيقية للجنة الأولمبية الدولية والسيد يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد، حيث سيكون لكل جهة فريق عمل خاص بها .

وأضافت أن الهدف هو “تكرار الخطة القائمة بالفعل لاستضافة أولمبياد 2020، وسيكون التركيز الأساسي منصبا على إبقاء مواقع الاستضافة وجدول المنافسات كما هي”.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أن خارطة طريق جديدة للأولمبياد سيتم الكشف عنها في شهر مايو المقبل، لافتة إلى أنها اتفقت مع اللجنة المنظمة للأولمبياد على إقرار معايير تتعلق بسبل مكافحة فيروس كورونا خلال الأولمبياد.

وأشارت اللجنة إلى عدد من المعايير التي تتعلق بالآثار المحتملة لهذا الفيروس سيتم إدراجها على خطة استضافة دورة الألعاب في 2021.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان، قد أعلنا يوم 24 مارس الماضي، في بيان مشترك، إرجاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام لتقام في العام المقبل، وذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى