أهم الأخبارالرياضة الليبية

الإرهاق يُهدّد الاتحاد قبل بداية مشواره في دوري أبطال أفريقيا

أوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا فريق الاتحاد “ممثّل الكرة الليبية” في البطولة مع نظيره كمكم بطل زنجبار في الدور التمهيدي الأول.

ومن المقرّر أن يحلّ الاتحاد ضيفًا على نظيره كمكم في ملعبه أحد أيام 10 أو 11 أو 12 من شهر سبتمبر المقبل على أن تكون مباراة الإياب أحد أيام 17 أو 18 أو 19 من شهر نفسه في ليبيا.

ويُخطّط الاتحاد لعبور المباراة ومواصلة مشواره الأفريقي والتأهل لدور التمهيدي الثاني ومنه إلى دور المجموعات، حيث يُخطّط الفريق لنتائج طيبة والوصول لأبعد نقطة في البطولة وألا يكون ممثلًا شرفيًا.

ويُواجه الاتحاد قبل المشاركة في البطولة خطرًا يتمثل في الإرهاق فعلى الرغم من انتهاء الدوري منذ فترة ووجود مساحة زمنية واسعة بين مباراة دوري الأبطال وآخر مباريات الفريق؛ إلا أن الإرهاق يُهدّد الفريق بشكل غير مباشر.

ويأتي ذلك حيث يتواجد ستة لاعبين أساسيين من الفريق في قائمة المنتخب الوطني الأول تحت قيادة كليمنتي في معسكر المنتخب المقام في تركيا؛ استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2022.

وضمّ كليمنتي من الاتحاد كلاً من: “معاذ اللافي والمعتصم بالله الصبو ومحمد المنير وعمر الخوجة ومحمد زعبية ومعاذ عيسى”.

وقد يؤثر تواجد السداسي مع المنتخب خاصةً أنهم سيخوضون مباراتيْن مع الفرسان أمام كلٍّ من الغابون وأنجولا في التصفيات قبل أيام من السفر مع الاتحاد الى زنجبار.

ستكون المباراة الأولى مع الغابون في ليبيا بينما المباراة الثانية مع أنجولا في أرض الأخير، وهو ما قد يهدّد السداسي بالإرهاق بسبب السفر لساعات طويلة سواءً مع المنتخب أو الفريق قبل مباراة كمكم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى