الرياضة العالمية

الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يحذر من تداعيات كارثية لأزمة كورونا

حذر  رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج كلارك، اليوم الثلاثاء، من التداعيات المالية لتفشي فيروس كورونا المستجد، معتبرا أنها قد تؤدي إلى تدمير الأندية والبطولات الإنجليزية في حال لم يبد المعنيون استعدادا لتشارك الألم.

ومع تعليق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز ودوريات الدرجات الثلاث الأخرى إلى أجل غير مسمى، يخشى كلارك من أن يكون السقوط المدوي المفاجئ في الإيرادات قاسيا جدا على أندية الدرجات الأقل.

وقال كلارك، في حديث مع مجلس الاتحاد الانجليزي: “تواجه كرة القدم تحديات اقتصادية تتخطى المخيلة الواسعة لأولئك الذين يديرونها.. ستكون هناك تداعيات اقتصادية لهذه الجائحة وكل القطاعات ستعاني”.

وتابع: “نواجه خطر خسارة أندية وبطولات في ظل الانهيار المالي. قد يخسر العديد من الأشخاص الأندية الأحب على قلوبهم والتي قد لا تقوى على العودة. في ظل هذه المحنة غير المسبوقة، على أصحاب المصالح من لاعبين، مشجعين، أندية، مالكين وإدارات أن يرتقوا ألى مستوى المسؤولية ويتشاركوا الألم من أجل إبقاء اللعبة حيّة”.

 

 

وأكد: “يجب أن يكون لدينا خطة لضمان عدم انهيار كرة القدم الانجليزية في حال استحالة إنهاء الموسم الحالي وتعثّر الموسم المقبل. نأمل ألا نلجأ الى هذه الخطة كوننا عازمون على إنهاء الموسم المحترف، ولكن سنكون أغبياء في حال لم نضع خطة طوارئ”.

يشار إلى أن المحادثات بين رابطة البريمير ليج ورابطة اللاعبين المحترفين بشأن تأخير تسديد رواتب اللاعبين وإمكانية حسم 30 % من قيمتها، لم تؤدي إلى أي نتيجة، في الوقت الذي وضعت فيه العديد من الأندية جزءا من موظفيها من غير اللاعبين في عطلة جزئية.

وتوقع الاتحاد الانجليزي أن تبلغ خسائره 100 مليون جنيه استرليني بسبب تأجيل الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس والمباريات الدولية الودية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى