الرياضة العالمية

الاتحاد الروسي يلجأ للمحكمة الرياضية للاستئناف ضد قرار استبعاد المنتخبات والأندية

قرر الاتحاد الروسي لكرة القدم اللجوء إلى المحكمة الرياضية في “لوزان”، من أجل الاستئناف على القرار الذي اتخذه الاتحادان الدولي والأوروبي، باستبعاد المنتخبات الروسية عن المشاركة بالمنافسات الأوروبية والقارية.

وكان الفيفا واليويفا قد أعلنا استبعاد روسيا من جميع البطولة الدولية والأوروبية، ويسير القرار على الأندية أيضًا بسبب الغزو الروسي ضد أوكرانيا.

وأعلن اتحاد الروسي أنه سيطالب بإعادة جميع المنتخبات الوطنية الروسية للرجال والسيدات، بجميع البطولات، على رأسها تصفيات كأس العالم، وأيضًا التعويض عن الأضرار إن وجدت.

كما سيُصر الاتحاد الروسي على عمل إجراء عاجل بالنظر في القضية، حال رفض فيفا ويويفا مثل هذا الإجراء، فسيتم تقديم طلب بتعليق القرارات، وأيضًا تعليق البطولات التي كان من المفترض أن تشارك فيها الفرق والمنتخبات الروسية.

وأضاف الاتحاد الروسي أن قرار استبعاد المنتخب الروسي من تصفيات كأس العالم، جاء بضغط من المنافسين المباشرين بالتصفيات، الأمر الذي انتهك مبدأ الرياضة وقواعد اللعب النظيف.

ويرى الاتحاد الروسي خلال بيانه أن الفيفا واليويفا، ليس لهما أساسًا قانونيًا عند اتخاذ قرار بشأن استبعاد المنتخبات والفرق الروسية، وأن الفيفا انتهك الحقوق الأساسية للاتحاد الروسي كعضو في كلا الاتحادين.

زر الذهاب إلى الأعلى