الرياضة العربية

الاتحاد المصري يكشف حيثيات عقوبات لاعبي الأهلي والزمالك

 أصدر  الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانًا رسميًا، أوضح فيه حيثيات القرارات الصادرة من لجنة الانضباط بشأن العقوبات الموقعة على لاعبي الأهلي والزمالك عقب مباراة السوبر المصري والتي استضافتها الإمارات.
 

 

وتوج الزمالك بلقب السوبر بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح في اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبي، وشهد أحداثا مؤسفة بين لاعبي الفريقين.

 

وأصدرت لجنة الانضباط، أمس السبت، عقوبات شملت إيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك ومحمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الأهلي وأحمد زاهر إداري الزمالك لنهاية الموسم، وإيقاف ثنائي الزمالك شيكابالا 8 مباريات وعبد الله جمعة 3 مباريات، وثنائي الأهلي النيجيري جونيور أجاي وياسر إبراهيم لمدة مباراتين إلى جانب غرامات مالية.

 

 

وقال الاتحاد في بيانه، إن اللجنة قامت بدراسة متأنية لكل التقارير والمذكرات والمواد الفيلمية التي قدمت لها رسميا، وقد اطلعت على تقارير حكم المباراة، مراقب المسابقات، ومنسق عام المباراة.

 

وجاءت قرارات اللجنة بناء على ثبوت إدانة “كهربا” لاعب الأهلي، الذي توجه متعمدًا نحو لاعب الزمالك  عبد الله جمعة وتعدى عليه بالضرب مما أدى إلى حدوث الاشتباكات وكان هو المتسبب الرئيسي في أحداث المباراة.  وأشارت اللجنة إلى أن كهربا دفع يد الحكم بعد قرار طرده متعمدًا الاستمرار في سوء السلوك، واندفع نحو لاعبي الزمالك أثناء احتفالهم وتعدى عليهم بالضرب.

 

 

وكشفت اللجنة أن أحمد زاهر إداري الزمالك، تم إيقافه لقيامه بدفع وليد سليمان لاعب الأهلي أرضا أثناء قيام الأخير بفض الاشتباكات ومنع اللاعب كهربا من الاستمرار في اعتداءاته، كما اشتبك مع لاعبي الأهلي وتعدى بالضرب على كهربا ووليد سليمان وحسين الشحات وأحمد الشيخ لاعبي الأهلي مما سبب مزيدا من الاحتقان.

 

وتم إيقاف  إمام عاشور لاعب الزمالك، لنهاية الموسم، بعدما  ركل وليد سليمان بالقدم بشكل مهين بعد سقوطه أرضا أثناء محاولته فض الاشتباكات بين لاعبي الفريقين. وعاقبت اللجنة محمود عبد الرازق “شيكابالا”، لاعب الزمالك بالإيقاف 8 مباريات، بعدما قام بأفعال وسلوك رياضي مشين وتصرف غير لائق يسيء لجماهير المنافس ردا علي سباب وهتافات جماهير الأهلي له أثناء احتفاله بفوز فريقه.

 

 

وأوضحت اللجنة سبب إيقاف لاعب الزمالك عبد الله جمعة 3 مباريات، لأنه توجه مسرعا عقب إحراز ركلة جزاء الفوز،  متعمدا إلى جماهير الأهلي للاحتفال مما أثارها. وتابعت  ثنائي الأهلي ياسر إبراهيم وأجاي، تعرض للإيقاف لمدة مباراتين بعدما حاول اللاعبان إثارة جماهير الزمالك بتصرفات وإشارات تخالف الروح الرياضية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى