الرياضة الليبية

الاتحاد يطفئ شمعـته الـ76 غدًا.. تعرف على تاريخ تأسيس “العميد”

يطفئ نادي الاتحاد، غدا الأربعاء الموافق 29 يوليو، الشمعة الـ76 منذ تأسيسه، في عام 1944، بعدما تمت إجراءات الاتحاد بين فريقي النهضة والشباب.

وحقق “العميد” الكثير من النجاحات منذ تأسيسه، قبل أكثر من نصف قرن، من خلال حصد العديد من البطولات والإنجازات، ليس في كرة القدم فحسب، وإنما على مستوى جميع الألعاب.

وتحتفل جماهير نادي الاتحاد، غدا الأربعاء، بالذكرى الـ76 لتأسيس النادي، والذي بـدأ بمُشـاورات ومُفـاوضـات بيـن أعضـاء مـن فريـق الشبـاب التابـع للنـادي الأدبـي، وفريق النهضـة، استمـرت قرابـة شهـر كـامـل مـن أجـل توحيـد الجهـود والإمكـانـات لصالـح الوطن والرياضـة، وتـم بالفعـل انـدمـاجهـم ليظهـر للنور، تحـت اســم نـادي الاتحـاد الرياضـي الثقافـي الاجتمـاعـي.

وجاء تأسيس نادي الاتحاد، كامتداد لفريق القال، والذي بدأ نشاطه عام 1918، والذي تواصل حتى عام 1944 ونجومه هم الذين أشهروا العميد، بشكل رسمي، مثل علي الزنتوتي ورمضان الأسود وسالم شرميط وآخرين.

وقد أطلق على النادي الجديد، اسم الاتحاد، باختيـار الأستـاذ محمـد الشغيـوي، ليكون أول نادٍ يتم الإعلان عن تأسيسه في تاريخ ليبيا، وقد تم اختيار شعار النادي، الذي يتكون من ثلاث حلقات، حلقتين صغيرتين تتعلقان بحلقة أكبر منهما يساوي حجمها مجموع حجم الحلقتين وتظهر مترابطة، ومتحدة تعبر عن اتحاد ناديين في ناد واحد، وترمز لوحدة أقاليم ليبيا الثلاثة.

وتم انتخـاب هيئـة إدارة نادي الاتحاد، والتـي أسفـرت نتائجهـا على النحـو التالـي: “محمد الكريوي رئيس، محمود الخوجة سكرتير، سالم شرميط أمين الصندوق، الطاهر قنابة مراقب مالي، منصور كعبار عضو، محمد الزقعار عضو، علي المشيرقي عضو ، مظفر فوزي الأمير عضو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى