الرياضة الليبية

الاجتماع التحضيري الأول للدورة الدولية لمدربي وحكام الكاراتيه

عقد الاتحاد الفرعي للكاراتيه بنغازي، اليوم الثلاثاء، الاجتماع التحضيري الأول للدورة الدولية لمدربي وحكام الكاراتيه، التي ستنطلق في الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.

ومن المقرر، أن يكون المحاضرين للدورة الدولية للمدربين والحكام للكاراتيه، من دولة الجزائر، على أن يتم قريبا توزيع المهام على اللجنة المكلفة.

وضم الاجتماع، كل من رئيس الاتحاد الفرعي للكاراتيه بنغازي، عبد الله السعيطي، وأعضاء اللجنة المعنية بالتنظيم والإشراف على الدورة  والمشكلة بموجب قرار رئيس الاتحاد الفرعي رقم 05-2020 المؤرخ في 14 فبراير 2020، مجدي العرفي رئيس لجنة المسابقات، وعبد المولى الوحيشي رئيس لجنة الحكام، ومسعود العبيدي عضو لجنة المدربين، وطارق الجحاوي إعلامي.

وتناول الاجتماع الخطة العامة للدورة والإجراءات المباشرة منذ وصول كلا الخبيرين الجزائرين، الحكم الدولي رشيد محفوظ، والمدرب الدولي جمال الظواهري، والمكلفين بمحاضرة شريحة الحكام والمدربين بالدورة وحتى مغادرتهم.

ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار تنفيذ برنامج التوأمة، بين كل من الاتحاد الفرعي للكاراتية بنغازي والاتحاد الجزائري للكاراتيه، حيث تم الإعلان عن هذه التوأمة سابقا بمعرفة الاتحاد الفرعي بنغازي.

وجاء تنظيم هذه الدورة كخطوة أولى تلحقها خطوات أخرى، تهدف بالأساس إلى تطوير القدرات التدريبية والتحكيمية، على مستوى الاتحاد الفرعي بنغازي، علمًا بأنه من ضمن الاعتبارات التي تم مراعاتها من وراء تنظيم هذا الحدت، هي الاستفادة من عراقة وخبرة المدرسة الجزائرية، في هذا الصدد خاصة على المستوى القاري.

وأعلن الاتحاد الفرعي للكاراتية بنغازي، عن إمكانية المشاركة من قبل أي من الحكام والمدربين التابعين للاتحادات الفرعية الأخرى في هذه الدورة الدولية النوعية، وفق الشروط والمعايير التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وكان الاتحاد الفرعي للكاراتيه بنغازي، أعلن مطلع الشهر الجاري، انطلاق دورة كتابة التقارير والمراسلات الإدارية، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة.

وحضر الدورة، كل من رئيس الاتحاد العام للكاراتيه، ورئيس الاتحاد الفرعي، سلوق قمينس، وأعضاء من الاتحاد الفرعي بنغازي، ومدربين من منطقة سلوق والبيضاء.

يشار إلى أن مجلس إدارة الاتحاد الفرعي للكاراتيه ببنغازي، قرر في شهر ديسمبر الماضي، إعادة تشكيل اللجان الفنية للاتحاد استعدادًا للتحضير لفعاليات ومنافسات بطولات بنغازي للعبة، لجميع الفئات السنية والأواسط والشباب والكبار.

زر الذهاب إلى الأعلى