الرياضة العالمية

البرازيليون يسعون لاستبدال ماركانا باسم الملك بيليه

كشفت صحيفة “UOL Esporte” البرازيلية الشهيرة أن الجمعية التشريعية في مدينة ريو دى جانيرو، وافقت اليوم الأربعاء، على مشروع قانون يهدف إلى تغيير اسم ملعب “ماراكانا”، إلى اسم أسطورة كرة القدم بيليه.

وذكرت الجمعة، عبر موقعها الإلكتروني، أن تغيير اسم الملعب يحظى بقبول كبير لدى أعضاء الجمعية، كما أن مشرعين ليست لديهم النية في المصادقة على مشروع القانون.

وافتتح ملعب “ماراكانا” عام 1950 في حي ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو؛ من أجل استضافة مباريات كأس العالم وقتها، وكان يتسع، وقتها، الملعب إلى أكثر من 150 ألف متفرج، حيث شهدت المباراة النهائية للمونديال والتي خسرها المنتخب البرازيلي أمام نظيره منتخب أوروجواى “2- 1”.

وقامت الحكومة البرازيلية بأعمال تجديد في ملعب “ماراكانا”، في الفترة من 2010 حتى 2013؛ من أجل استضافة مونديال عام 2014، لتصل سعته في الوقت الحالي إلى ما يقرب 80 ألف متفرج، كما احتضن حفل افتتاح واختتام دورة الألعاب الأولمبية 2016.

وفى سياق آخر؛ أعلن أسطورة الكرة البرازيلية “بيليه”، إنشاء متجر جديد لمؤسسته الخيرية التي تحمل اسمه، لبيع بعض المنتجات التي تحمل اسمه؛ لتوفير بعض المتطلبات لتطوير المؤسسة الخيرية التي تُساعد الفقراء في البرازيل.

وكشف بيليه، في منشوره عبر حسابه الشخصي بموقع “إنستجرام”، بعض التفاصيل الخاصة بالمتجر الجديد، وكتب: “أنا فخورٌ جدًا بالإعلان عن إطلاق المتجر الجديد، احصل على بعض التصميمات المحدودة التي ستذهب عائداتها لدعم مؤسسة بيليه الخيرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى