الرياضة العالمية

التاريخ ينحاز لريال مدريد أمام مانشستر سيتي قبل موقعة ثمن نهائي دوري الأبطال

سيكون عشاق ومحبي كرة القدم في العالم على موعد مع عدد من المواجهات النارية، في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بحسب ما أسفرت عنه القرعة التي أجريت اليوم الاثنين في مدينة نيون السويسرية.

 

                      

ويرصد موقع ” ريميسا ” في التقرير التالي أبرز المعلومات عن المواجهات النارية في دور الـ16 حيث يصطدم عمالة القارة العجوز في مباريات يصعب التنبؤ بنتائجها ومنها ( ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي).

 

 

بالنظر  إلى التاريخ فإنه لا توجد مقارنة بين مانشستر سيتي و ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا. وتوج الملكي بالبطولة 13 مرة في تاريخه كان أخرها في 2018 بينما لم يتواجد السيتي على منصات تتويج البطولة ولا مرة حتى الآن.

وتواجه الفريقان في 4 مباريات في تاريخ البطولة ولم يحقق السيتي أي فوز  فيما انتصر الميرنجي في مواجهتين وانتهت باقي المواجهات بالتعادل .

                               

 

 

وكانت أول مواجهة في دور المجموعات موسم 2012- 2013، فاز ريال مدريد على ملعبه 3-2، وتعادلا في الاتحاد 1-1. كما تواجها في نصف نهائي موسم 2015- 2016، وتعادلا سلبيًا بدون أهداف في الذهاب ، وفاز الريال بالإياب 1-0 في السانتياجو بيرنابيو.

 

 

ورغم ذلك، فإن السيتي بطل إنجلترا في أخر نسختين يمتلك نقطة قوية تتمثل في مدربه بيب جوارديولا الذي لم يخسر  سوى مرتين من أصل 12مباراة أمام الريال عندما كان مدربا لبرشلونة الإسباني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى