الرياضة العربية

الجزيرة الإماراتي يسعى لحسم التأهل إلى ثمن نهائي أبطال آسيا أمام بيروزي الإيراني

يخوض الجزيرة مواجهة حاسمة في السابعة من مساء اليوم على استاد أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران أمام فريق بيروزي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا، والأمل يحدو الجماهير الإماراتية في تحقيق «فخر أبوظبي» نتيجة إيجابية تمكنه من اجتياز هذه العقبة الصعبة والتأهل لدور الثمانية، بعد أن تمكن من الفوز في مباراة الذهاب بأبوظبي يوم الإثنين الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويدخل الجزيرة المباراة ويكفيه الفوز بأي نتيجة أو التعادل أيضاً بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بفارق هدف «أكثر من 2 – 3»، لكي يضمن تأهله لدور الثمانية لدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه.

ويتم اللجوء إلى وقت إضافي في حالة واحدة، هي أن يفوز بيروزي 3 – 2، وإذا انتهى الوقت الإضافي بالتعادل، يحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية لتحديد المتأهل لدور الثمانية.

والروح المعنوية للاعبي الجزيرة في أقصى درجاتها، وهناك رغبة قوية في أداء مباراة كبيرة تليق بسمعة الفريق التي تجاوزت المحلية، بعد التألق في كأس العالم الماضية للأندية واحتلاله المركز الرابع بجدارة، وتحقيق طموحات الجماهير الإماراتية، والجزراوية على وجه الخصوص، بالتأهل للدور التالي وتكملة مشوار البطولة.

ومن المتوقع أن يلعب الجزيرة بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم مع حذر دفاعي نسبي في بداية المباراة، لامتصاص حماسة الجماهير الإيرانية، التي من المتوقع أن تملأ استاد أزادي الذي يتسع لأكثر من 90 ألف متفرج، مع القيام بهجمات مضادة سريعة في محاولة لخطف هدف مبكر يزيد من ثقة اللاعبين بأنفسهم، وفي الوقت نفسه يربك حسابات المنافس، ويصدر القلق للاعبيه داخل الملعب وإلى الجماهير في المدرجات، ما يفقدهم التركيز المطلوب.

في المقابل، يطمح نادي برسبوليس الايراني في حسم المواجهة لصالحه، حيث تشهد صفوف برسبوليس عودة قائده جلال حسيني الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، علماً بأن الفريق نجح في تحقيق الفوز على أرضه في مباراتين أمام فرق إماراتية هذا العام، بعدما تغلب على الوحدة 4-2 في الدور التمهيدي وعلى الوصل 2-0 في دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى