الرياضة العربية

تحت شعار لا بديل عن الفوز.. الأهلي السعودي يصطدم بالسد القطري بدوري أبطال آسيا

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السعودي نظيره، فريق السد القطري، اليوم الإثنين، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، على استاد الجوهرة المشعة.

وانتهت مباراة الذهاب في الدوحة بتقدم السد القطري على الأهلي قلعة الكؤوس بنتيجة 2-1 الأسبوع المنصرم.

ويعاني الأهلي من غياب عناصر مهمة في صفوفه، مثل عمر السومة، غير المقيد آسيويا، واليوناني فيتفا، وحسين المقهوي لعدم الجاهزية، فضلا عن وجود تيسير الجاسم وياسر المسيليم، في معسكر المنتخب السعودي، بمدينة ماربيا الإسبانية.

وهذا بالإضافة إلى علي عواجي، الذي تعرض للإصابة في المباراة الماضية بالدوحة، وأجرى عملية جراحية مؤخرا.

ويُتوقع أن يبدأ الجبال، المدير الفني للفريق، المباراة بنزعة هجومية، بالاعتماد على مؤمن زكريا وعبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر، وأمامهم مهند عسيري، كرأس حربة.

في المقابل، فإن السد سيستعيد مدافعه بيدرو، العائد من الإيقاف، والجزائري يوغرطة حمرون، فيما تحيط الشكوك بمشاركة تشافي هيرنانديز، وبغداد بونجاح، خاصة أنهما لم يلعبا امام الدحيل مؤخرا في الدوري القطري.

ويخوض السد مباراة اليوم تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوسفالدو فيريرا أحد أبرز المدربين البرتغاليين الذين دربوا فرقا في الدوريات الأوروبية الكبرى، وحصد ألقابا كبيرة مع أندية أوروبية وعربية كان آخرها الزمالك المصري الذى حصد مع بطولتي الدوري والكأس في مصر، وهو الآن يمني النفس بتحقيق اللقب القاري مع الفريق بعدما قاده لحصد أكثر من لقب محلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى