أهم الأخبارالرياضة العالمية

الدوري الإنجليزي.. أرسنال يواجه فولهام ومانشستر يونايتد في مواجهة مقلقة أمام “بيرنلي”

تستمر الإثارة والمتعة اليوم الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تقام اليوم مباراتان مهمتان سيحيان بمتابعة الكثير من الجماهير.

ستكون المباراة الأولى بين أرسنال وفولهام في تمام الساعة الثانية والنصف مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري.

ويسعى أرسنال لتحقيق ثلاث انتصارات متتالية في جميع المسابقات، عندما يستضيف غريمه اللندني فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الأحد.

لقد وجد أرسنال بعض الزخم في مرحلة مهمة من الموسم، بينما خسر فولهام أربع مباريات متتالية في الدوري ويتجه نحو الهبوط.

مع استمرار الضغط بعد التعادل المُخيّب للآمال الأسبوع قبل الماضي 1-1 في مباراة الذهاب على أرضه، تمكن أرسنال من تخطي سلافيا براغ والفوز عليه 4-0 في مباراة الإياب يوم الخميس الماضي.

قدّم رجال ميكيل أرتيتا أداء هجوميًا محترفًا في الشوط الأول، وسجلوا ثلاثة أهداف في ست دقائق ليتقدموا 5-1 في مجموع المباراتين.

هذا الانتصار، الذي جاء بعد الفوز 3-0 على شيفيلد يونايتد في الدوري، يضمن بقاء مشوار أرسنال على قيد الحياة قبل ستة أسابيع على النهاية.

سيكون دور نصف نهائي الدوري الأوروبي القادم مع فياريال بقيادة أوناي إيمري بالطبع أولوية بالنسبة لأرسنال، لكن أمامهم مباراتان في الدوري قبل ذلك.

يتأخر أرسنال بفارق سبع نقاط عن المركز السادس، وهو ما قد لا يكون كافياً حتى الآن لمركز التأهل الأوروبي، لذلك لن يُلوّح أرتيتا بالراية البيضاء حتى الآن.

ومع ذلك، لم يفز أرسنال منذ يناير بمباريات متتالية في الدوري، كما خسر ثماني مرات على أرضه في المسابقة هذا الموسم وهو أكبر عدد له منذ 1929-30.

هذا شيء يجب على فولهام بكل بساطة أن يستفيد منه بالكامل إذا كان لديه أي أمل في تجنب الهبوط.

بعد أسابيع من الحديث الإيجابي والأمل الحقيقي في تجاوز نيوكاسل يونايتد، يبدو الآن أن مصير فولهام قد حسم بعد النتائج التي تحققت خلال الأسبوع الماضي.

وخسر رجال سكوت باركر 1-صفر أمام ولفرهامبتون الأسبوع الماضي، تاركين الفارق إلى بر الأمان عند ست نقاط بعد تحسن في مستوى نيوكاسل، الذي لديه مباراة مؤجلة.

أما المباراة الثانية فستجمع بين مانشستر يونايتد وبيرنلي في تمام الخامسة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ32.

قد يخطو مانشستر يونايتد خطوة كبيرة أخرى نحو تأمين كرة القدم في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما يستضيف بيرنلي على ملعب أولد ترافورد اليوم الأحد.

الشياطين الحمر على بُعد 14 مركزًا و30 نقطة أفضل من زوارهم في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنهم وجدوا أن بيرنلي فريق شبح غير متوقع على أرضه في السنوات الأخيرة.

للوهلة الأولى، يبدو أن المواجهة على أرضه ضد فريق بيرنلي ليست واضحة تمامًا من الخطر ولكن مع وجود فارق مريح من النقاط بين مان يونايتد وأقرب منافسيه على وصافة الجدول فتبدو وكأنها مباراة لطيفة لليونايتد، حيث يحاولون احتلال مركز من المراكز الأولى رياضيًا.

ومع ذلك، فاز بيرنلي بالمباراة المقابلة في الموسم الماضي ولم يهزم في آخر أربع زيارات له في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أولد ترافورد، وتعادل مع الثلاثة الآخرين.

يجد فريق شون دايتشي نفسه في وضع غير محتمل ليصبح ثاني فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتجنب الهزيمة في خمس مباريات متتالية خارج أرضه أمام مان يونايتد، حيث كان تشيلسي من 1994 إلى 1998 هو الفريق الآخر الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

في الواقع، فشل أصحاب الأرض في الفوز بأي من المواجهات التسعة الأخيرة بين هذين الناديين، وسيشهد فوز بيرنلي مرة أخرى فوزهم في مباريات متتالية ضد مان يونايتد للمرة الأولى منذ عام 1962.

كما أن الشياطين الحمر لم يُكملوا ثنائية الدوري على بيرنلي منذ 1975-1976، لذلك هناك كل الأسباب التي تجعلهم يتوخون الحذر من زوارهم على الرغم من الفجوة بين الفريقين في الجدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى