الرياضة العالمية

الرحالة جوارديولا يواصل حصد الأرقام القياسية

بعد حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم (2017/2018)، لصالح فريق مانشستر سيتي؛ واصل المدرب الإسباني جوارديولا تحقيق الأرقام القياسية مع الفرق الأوروبية التي تولى قيادتها خلال مسيرته التدريبية.

وتُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز، مساء الأحد، بعد خسارة مانشستر يونايتد المفاجئة (1-0) اليوم الأحد، أمام وست بروميتش ألبيون في (أولد ترافورد) في ختام مباريات الجولة الـ34 من المسابقة.

وقالت شبكة “سكاي سبورتس” للإحصاءات، إن جوارديولا فاز اليوم باللقب السابع له في منافسات الدوريات الأوروبية، من أصل 9 مواسم لعبها في إسبانيا وألمانيا وإنجلترا.

وفشل جوارديولا في الفوز بلقب الدوري الإسباني موسم 2011/2012 لصالح فريق ريال مدريد، والموسم الماضي مع مانشستر سيتي فريقه الحالي.

وبات جوارديولا من بين 3 مدربين فقط استطاعوا الفوز بالدوري في 3 دول مختلفة من الدوريات الـ5 الكبرى، بحسب شبكة “سكواكا” الإنجليزية.

وسبق جوارديولا في هذا الإنجاز، الإيطالي أنشيلوتي الذي فاز بالدوريات (الإيطالي، والإنجليزي، والفرنسي، والألماني)، وجوزيه مورينيو، الذي فاز بـ(الإنجليزي، والإيطالي، والإسباني)؛ فقد فاز جوارديولا بـ(الألماني، والإسباني، والإنجليزي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى