الرياضة الليبية

“السباعي” يكشف لـ”ريميسا” خارطة طريق ألعاب القوى في الموسم الجديد

كشف محسن السباعي، رئيس الاتحاد الليبي لألعاب القوى، اليوم الخميس، أنه أصدر قرارا بتسييل ميزانية تسييرية للاتحادات الفرعية التي تتبع الاتحاد العام.
وأوضح السباعي في تصريحات خاصة لـ “ريميسا” أنه تم صرف مبلغ 10000 آلاف دينار لكل اتحاد من اتحادات المناطق الغربية والشرقية والوسطى والجنوبية.

وقال إن الاتحاد الليبي لألعاب القوى قدم دعما ماديا لنادي برنيق التخصصي بمدينة بنغازي بقيمة تقدر بـ 5 آلاف دينار، مشيرا إلى أن المكتب التنفيذي بالاتحاد اعتمد قرارا بخصوص إنشاء أربعة مدارس للناشئين تكون تبعيتها للاتحادات الفرعية بالمناطق مؤكدا أنها تستهدف مواليد 2003 وحتى مواليد 2006.
ونوه إلى أن الاتحاد العام لألعاب القوى أعطى الإذن لكل اتحاد فرعي بالتعاقد مع عدد اثنان من المدربين احدهما في المضمار والآخر في الميدان.
وفي جانب المسابقات أوضح السباعي أن شهر يناير القادم سيشهد انطلاق الموسم الجديد بسباق اختراق الضاحية والعدو الريفي على مستوى الاتحادات الفرعية. 

وحول المنتخب الوطني لألعاب القوى، أكد السباعي أن المنتخب يواصل تدريباته ضمن المعسكر المغلق بمدينة طرابلس بعدد 11 رياضيا وتحت إشراف سالم المرجيني والإدارة الفنية للمدرب علي زايد وذلك للإعداد البدني لمدة شهرين، مضيفا أن 3 رياضيين من المنتخب تخصص السرعة لمسافات 100/ 200 /400 سيتم إيفادهم إلى الجزائر خلال شهر فبراير القادم وذلك للدخول في معسكر مع المنتخب الجزائري وسيرافقهم المدرب بوبكر التاورغي.
وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالمسافات المتوسطة فإنه سيتم إيفاد أربعة من رياضيي المنتخب إلى إثيوبيا أو كينيا للاستعداد، مشيرا إلى أن المدرب منجي السباعي سيتولى الإشراف على رياضيين الميدان الأربعة المتبقيين بالعاصمة طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى