الرياضة العالمية

السعودي بن مساعد: لا يجب للنادي أن يسلم سوق الانتقالات بكامله للمدير الفني

تحدث السعودي عبدالله بن مساعد مالك نادي شيفيلد يونايتد في مقابلة مطولة على قناة “سكاي” عن حيثيات استقالة مدرب الفريق الإنجليزي كريس وايلدر.

وقال بن مساعد: عملت كل شيء لأخلق الاستثناءات لكريس وايلدر، لكنني أُحبطت كيف سأضمن أني إذا جلبت له اللاعبين الذين يريدهم بأنه لن يستقيل مرةً أخرى.

وأضاف عبدالله: أنا متواجد في الرياضة من 35 عامًا تواجدتُ عن قرب مع مدربين حققوا المونديال وتواجدوا في نهائي المونديال ومدربين عظماء وبعضهم ليس من السهل التعامل معهم.

وقال: بعضهم يخلق حقائقهم الخاصة ويؤمنون بها، ولكن في بعض المرات عليك أن تكون مرنًا معهم، كأن تجعل أذنك صماء أو عينك عمياء عنهم في بعض المرات وتعلمت ثلاثة أمور؛ أولها أغلى شيء في كرة القدم هو تغيير المدير الفني؛ لأن ما سيتلوها هو تغيير نظام العمل بالكامل.

وقال بن مساعد: تغيير نظام العمل أو كما أسميه بالمحمصة مكلفٌ للغاية، إذا استطعت أن تُبقي المدير الفني لمدةٍ أطول؛ فهذا يعني أن الأمر سيعود بالنفع الكبير للنادي، وحينما يكون المدرب جيدًا للغاية فهنا يجب أن تُبقيه.

تعلمت أيضًا أن النادي يجب أن يحظى بهيكلته الخاصة في سوق الانتقالات.

وقال عبدالله: لا يجب للنادي أن يُسلّم دفة القيادة الخاصة بسوق الانتقالات بكاملها للمدير الفني لعدة أسباب المدربون يتغيرون عادةً وهم تحت ضغط جلب النتائج الفورية، والنادي بطبيعة الحال، يفكر على المدى البعيد، ولكن بسبب النتائج التي جلبها لنا كريس، كان يجب عليّ القيام باستثناء للقاعدة.

تابع مساعد حديثه قائلًا: قمت باستثناءٍ لهذه القاعدة، وعلى عكسِ ما تعلمته في 35 عامًا في كرة القدم، ولكن كان علي القيام بذلك لأتجنب الخطر الأكبر وهو رحيل كريس عن نادينا.

قمت بأمورٍ عدة لأتأكد من عدم حدوث ذلك قمت بتجديد عقده لمدة 4 سنوات + 1 وقمت بجعله أغلى موظف في تاريخ النادي.

جديرٌ بالذكر أن كريس وايلدر استقال من تدريب شيفيلد يونايتد؛ بسبب النتائج المحبطة، حيث إن الفريق يتذيل جدول ترتيب البرميرليغ برصيد 14 نقطة فقط، جمعها في 29 مباراة، خلال هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى