الرياضة العالمية

السوبر الإيطالي يحط الرحال في السعودية بعد ليبيا وقطر

توصلت المملكة العربية السعودية لاتفاق مع الشركة المنظمة لكأس السوبر الإيطالي لكرة القدم،  لإقامة المباراة على أراضيها، خلال شهر يناير المقبل.

وستقام النسخة المقبلة من كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس بطل الدوري والكأس مع إيه سي ميلان وصيف الكأس.

ويتقاسم الفريقان لقب الاكثر تتويجا بالبطولة برصيد 7 ألقاب لكل منهما، ويسعى كلا الفريقان إلى فض الاشتباك بحصد اللقب الثامن من أجل الإنفراد بلقب النادي الأكثر تتويجا بالبطولة.

وتعد هذه هي المرة العاشرة التي تقام فيها البطولة خارج الأراضي الإيطالية، حيث أقيمت من قبل 9 مرات خارج حدود إيطاليا، وستصبح السعودية ثالث البلدان العربية التي حظيت بشرف استضافة السوبر الإيطالي، حيث سبقها إلى ذلك قطر التي استضافت البطولة مرتين عامي (2014و2016)، وليبيا التي كان لها الريادة في احتضان البطولة عام 2002، وجمعت تلك المباراة بين يوفنتوس وبارما وفاز الأول بنتيجة (2-1).

ومنذ انطلاقة البطولة عام 1988 وحتى الآن أقيمت 30 بطولة بين بطل الدوري وبطل الكأس، وشهدت المواجهات السابقة تفوق واضح من جانب بطل مسابقة الدوري حيث فاز بطل الدوري بالبطولة 22 مرة مقابل 8 مرات لممثل كأس إيطاليا.

ويعد دل بييرو مهاجم الأتزوري ويوفنتوس السابق الهداف التاريخي للبطولة بالتساوي مع الكاميروني صامويل أيتو مهاجم إنتر ميلان السابق، والأوكراني أندري شيفتشينكو مهاجم ميلان السابق، والارجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس السابق ولكل منهم 3 أهداف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى