أهم الأخبارالرياضة الليبية

“السويحلي” يُصدر بيانًا ضد اتحاد الكرة بسبب ركلة جزاء الاتحاد ويصفها بـ”الوهمية”

أصدر نادي السويحلي الليبي بيانًا ناريًا موجّهاً لاتحاد الكرة، بشأن خسارته أمام الاتحاد بهدف دون رد، واصفًا ركلة الجزاء المحتسبة للأخير بالوهمية.

وأكد النادي خلال البيان التالي: “الأخ/ رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم.. بعد التحية.. ونحن نتابع مجريات الدوري الليبي لكرة القدم مع نهاية مرحلة الذهاب، وكنا نتطلع أن يتجاوز اتحادكم الموقر بلجانه المختلفة، كل الهفوات السابقة، وما صاحبها من تجاوزات وقرارات كانت في مجملها تفتقر إلى الشفافية والمصداقية وهي أقرب إلى المحاباة لفرق على حساب فرق أخرى في إخلال واضح لمبدأ المنافسة الشريفة”.

وتابع البيان: “إن ما حدث من تصرفات من حكم مباراتنا التي جرت اليوم الخميس 20-5-2021، بملعب المدينة الرياضية بطرابلس ضمن مباريات الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب، والتي تابع فيها الوسط الرياضي وكافة النقاد والإعلاميين صافرة الحكم التي أطلقها في آخر خمس دقائق من المباراة ليعلن عن ركلة جزاء وهمية للفريق الخصم، وهي أقرب إلى الخيال، وفي تحدٍ صارخ لكل النظم واللوائح والأمانة الملقاة على عاتقه، وفي مشهد أقل ما يوصف به أنه خيانة لشرف المهنة وتعدٍ على مجهود فريقنا الذي أظهر سيطرة كاملة، على مجريات المباراة بشكل عام”.

وواصل البيان: “للأسف لقد استشرت هذه التصرفات واتّسع نطاقها، وكم هو مؤلم أن تُباع الذمم وتسرق تضحيات وجهود الآخرين، وفي ظل هذه المشاهد العبثية علينا أن نتساءل هل باستطاعة المُسيرين للأندية الرياضية التي تُسلب حقوقها علناً، والتي تنم عن غياب تام لأبسط معايير المهنية أن تحدّ من أية تصرفات قد تسيء لرياضتنا وتعرقل مسيرة الدوري في مرحلة الإياب التي ستحتدم فيها المنافسة، خاصة ما بين فرق المقدمة والهبوط!؟.

وأضاف: “إن اتحادكم أمام اختبار صعب ومسؤوليات جسام لاتخاذ جملة من القرارات الجريئة التي تردع من أوكلت لهم إدارة المباريات، وتهاونوا فيها وباعوا ضمائرهم وشرف المهنة على حساب تضحيات وجهود الآخرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى