الرياضة الليبية

“الشباب والرياضة” تشدد على الالتزام بالشفافية ومكافحة الفساد في إجراءات مكافحة كورونا

حرصت الهيئة العامة للشباب والرياضة على مخاطبة كل رؤساء فروع الهيئة، واللجنة الأولمبية الليبية، واللجنة البارأولمبية الليبية، والحركة العامة للكشافة والمرشدات، واللجنة الوطنية للعمل التطوعي، وجمعية بيوت الشباب، وشركة إدارة استثمار المرافق و المنشآت الشبابية والرياضية، بشأن الالتزام بمبادئ الشفافية ومكافحة الفساد في كافة الإجراءات التي يتم اتخاذها لمكافحة جائحة كورونا المتسجد “كوفيد 19″، لما في ذلك من حماية لمقدرات الدولة وأمنها الوطني والاقتصادي ولضمان أكثر كفاءة ونجاعة في مواجهة هذه الجائحة. 

الجدير بالذكر أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات ترتكز على إلغاء أية تجمعات أو كثافات جماهيرية لأية أنشطة شبابية أو رياضية، علمًا بأن اللجنة شكلت فرقًا ميدانية بالتعاون مع وزارة الداخلية وجهاز الحرس البلدي، لضبط أي مخالف لقرار الهيئة.

وأصدرت الهيئة العامة للشباب والرياضة الليبية، برئاسة بشير القنطري، بيانا رسميا، في وقت سابق، تعلن خلاله تعليق كافة الأنشطة الرياضية في البلاد، خوفا من تفشي وباء كورونا.

وأعلنت الهيئة في بيانها، إيقاف كافة الأنشطة الرياضية والشبابية من تظاهرات ومهرجانات وتجمعات ومسابقات ومباريات، تحت أي مسمى وبكافة تنوعها وتبعاتها، سواء كان وديا أو رسميا، محليا أو خارجيا.

كما قررت الهيئة العامة للشباب والرياضة، غلق جميع الملاعب والساحات والصالات المخصصة لكافة المناشط، حفاظا على سلامة المواطن الليبي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى