الرياضة الليبية

“الشباب والرياضة” تناشد المواطنين عدم التجمهر وإقامة مباريات تحت أي مسمى

أكد حسين البوسيفي، رئيس اللجنة المكلفة من هيئة الشباب والرياضة، بمتابعة تنفيذ قرار إيقاف النشاط الرياضي، أنه يتابع تنفيذ القرار بالأندية وإغلاق القاعات الرياضية العامة والخاصة، وفقًا لمعطيات الواقع وتطورات الموقف.

وأضاف “البوسيفي”، أنه يتم إعادة تقييم الوضع لحظة بلحظة، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخدتها الهيئة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار رئيس اللجنة، إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن ترتكز على إلغاء أية تجمعات جماهيرية لأية أنشطة شبابية أو رياضية، داعيًا سكان المناطق لعدم التجمهر وإقامة المباريات تحت أي مسمى حفاظا على سلامة الجميع.

وأوضح “البوسيفي”، أن الهيئة أخذت بعين الاعتبار التواصل والتنسيق المستمر مع رؤساء الفروع ومدراء مكاتب الشباب والرياضة بالمناطق ليتم على إثر ذلك اتخاذ أية قرارات وفقًا للتطورات التي تجري على أرض الواقع.

يشار إلى أن اللجنة شكلت فرقًا ميدانية بالتعاون مع وزارة الداخلية وجهاز الحرس البلدي، لضبط أي مخالف لقرار الهيئة.

وأصدرت الهيئة العامة للشباب والرياضة الليبية، برئاسة بشير القنطري، بيانا رسميا، في وقت سابق، تعلن خلاله تعليق كافة الأنشطة الرياضية في البلاد، خوفا من تفشي وباء كورونا.

وأعلنت الهيئة في بيانها، إيقاف كافة الأنشطة الرياضية والشبابية من تظاهرات ومهرجانات وتجمعات ومسابقات ومباريات، تحت أي مسمى وبكافة تنوعها وتبعاتها، سواء كان وديا أو رسميا، محليا أو خارجيا.

كما قررت الهيئة العامة للشباب والرياضة، غلق جميع الملاعب والساحات والصالات المخصصة لكافة المناشط، حفاظا على سلامة المواطن الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى