الرياضة الليبية

الشوط الأول| منتخبنا الوطني يتأخر بهدف دون رد أمام غينيا الاستوائية

تأخر منتبختا الوطني الأول لكرة القدم بهدف دون رد في الشوط الأول من المباراة التي تقام حاليا أمام نظيره منتخب غينيا الإستوائية، على أرضية ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

جاءت بداية المباراة سريعة من المنتخبين حيث حاول منتخبنا الوطني السيطرة على مجريات اللعب وامتلاك منطقة وسط الميدان والهجوم السريع من الجانبين عن طريق صولة وطقطق لخلخلة دفاعات الضيوف.

 

فيما حاول المنتخب الغيني الضغط المبكر والمباغت وشكل خطورة مبكرة على مرمى الفرسان في الدقيقة 3 عن طريق ركلة حرة مباشرة سدها خوسيه مانسين ولكن الكرة خرجت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 9 حاول السنوسي الهادي مخالطة الحارس الغيني خيسوس، بتسديد ركلة حرة جانبية في المرمى مباشرة لكن الحارس يخرجها ركنية، وتحصل عبدالله بلعم على الكارت الأصفر في الدقيقة 9 إثر تدخل مع مهاجم غينيا.

واستمر اللعب سجالا بين الفرسان وغينيا وهجمة هنا وهناك، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 16 شكل خوسية ماشين خطورة وسدد كرة أرضية للكن عزاقة كان في الموعد وتصدى للكرة ببراعة.

 

في الدقيقة 22 أخطأ الدفاع الغيني في تقدير تمريرة الصبو الطولية لتصل إلى طقطق الذي راوغ المدافع ومرر للسنوسي عرضية أرضية ليسددها مباشرة لتصطدم كرة السنوسي بالقائم الأيمن للحارس خيسوس وتضيع فرصة هدف محقق للفرسان.

في الدقيقة 27 ومن هجمة منظمة استلم اللاعب خوسية ماشين الكرة على حدود المنطقة وسدد كرة أرضية قوية لتصطدم بالقائم الأيسر لعزاقة وتضيع فرصة هدف للضيوف، ويواصل المنتخب الغيني ضغطه ويسدد كيكيه كرة قوية يتصدى لها عزاقة.

وفي الدقيقة 33 من عمر اللقاء نجح المنتخب الغيني في تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق خوسية أنطونيو الذي تسلم كرة خارج منطقة الجزاء ويسدد قوية أرضية لم يستطيع عزاقة التصدي لها لتسكن الشباك.

 

عقب الهدف حاول منتخبنا الوطني شن هجمات متنوعة من الجانبين لكن الفريق الغيني نجح في إبطال مفعول الهجمات مبكرا في منتصف الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة علي المرجيني، قد أعلن تشكيلة فرسان المتوسط في هذه المواجهة المرتقبة، والتي جاءت كالتالي: حراسة المرمى: أحمد عزاقة، خط الدفاع: سند الورفلي – المعتصم صبو – محمد الترهوني – علي معتوق، خط الوسط : المعتصم المصراتي – عبدالله بلعم – السنوسي الهادي، خط الهجوم : مفتاح طقطق – محمد صولة – محمد بالتمر.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني يحتل المركز الثالث في المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب تنزانيا صاحب المركز الثاني فيما يتصدر المنتخب التونسي قمة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب غينيا المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى